عيادتك

منها الياميش.. «الصحة» تكشف فوائد البقوليات على صحة القلب

كتبت أميرة السمان

كشفت وزارة الصحة والسكان فوائد البقوليات على صحة الإنسان وخاصة أمراض القلب وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

وقالت الصحة خلال منشورها، هل تعلم أن، البقوليات غنية بالألياف، التي تساهم في حجز السموم والكوليسترول بالأمعاء، مما يعزز من صحة القلب ويخفض نسبة الكوليسترول بالدم

وتابعت، اكشف واطمن على صحتك بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

يأتي ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن الأمراض المزمنة.

وفي سياق متصل علق النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، على تقدمه بطلب بوقف استيراد ياميش وفوانيس رمضان من الخارج لتوفير العملة الصعبة، مؤكدًا أن هذا الطلب يأتي في ظل الوضع الاقتصادية والتعسر في توفير العملة الصعبة، موضحا أن الياميش والألعاب النارية والفوانيس هي سلع غير أساسية.

وأوضح “أمين”، أنه لم يكن هناك توفير اعتمادات دولارية بشأن استيراد هذه السلع والمنتجات، مشددًا على أن هذه النسب الذي سمح بها بالدولارات لا تتعدى لـ50% من ما تم صرفه العام الماضي، مؤكدًا أنه تم استيراد ياميش العام الماضي بـ30 مليون دولار.

وأضاف النائب البرلماني أن صعوبة توفير العملة الصعبة هي ما قللت من استيراد الياميش والفوانيس، مؤكدًا أن هناك 5 دول تتحكم في تصدير الياميش للشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحققون إجمالي صادرات 2 مليار دولار، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء دي أم سي”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”.

وناقشت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، غدا، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

يهدف مشروع القانون إلى تحقيق التوازن بين حجية الأحكام القضائية وموجبات العمل الأمني وشغل الوظائف القيادية والإشرافية والذي يعتمد على العديد من العناصر أهمها تراكم الخبرات الأمنية والتدرج في الوظائف وترسيخ قيم الانضباط للتعامل مع المواقف والأزمات.

كما تشهد الجلسة مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى