مدارس وجامعات

منصة جودة: نُدير العملية التعليمية على مستوى الجامعات

قال الدكتور يحيى الصامولي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة جودة الإلكترونية، إن منصة جودة هي منصة لإدارة التعليم على مستوى الجامعات ولكن في القريب العاجل سيتفرع المنصة كي تشمل كافة التخصصات في التربية والتعليم سواء كانت التعليم الجامعي أو التربية والتعليم في المدارس أو حتى المعاهد الأزهرية أو غير ذلك.

وأضاف “الصامولي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج “وطن رقمي”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أن المنصة تدير العملية التعليمية وجودتها في المؤسسات وتحقيق المعايير التي وضعتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم في مصر، مشيرًا إلى أن منصة جودة في طور الاتفاق وشراكة مع الحكومة لتطوير وتنفيذ البرامج التعليمية وتطوير العملية التعليمية.

وتابع: “أصبح التحول الرقمي سمة للدولة المصرية في جميع مؤسساتها الرسمية وغيرها، وذلك في إطار السعي لتحقيق استراتيجية مصر 2030، موضحًا أن منصة جودة تسعى إلى تحقيق التحول الرقمي الشامل في مجال جودة التعليم”.

وأكمل: “توفر منصة جودة بيئة تكنولوجية متطورة سهلة الاستخدام، كما توفر الكثير من الوقت والجهد والتكاليف، وتتيح لمسئولي الجودة إدارة العمل، وإزالة الغموض عن متطلبات الجودة، وتحليل نقاط الضعف ونقاط القوة، مما ييسر تنفيذ المهام بدقة وكفاءة، ومتابعة الأداء في المعايير ساعة بساعة في أي وقت ومن أي مكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى