الموقعرياضة

منافس مصر.. الدنمارك تكتسح كرواتيا وتصعد بقطر لربع نهائي مونديال اليد

واصل المنتخب الدنماركي لكرة اليد انتصاراته المتتالية في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة العالم الـ27 بفوزه الثمين 38 / 26 على نظيره الكرواتي اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الثاني (الدور الرئيسي) للبطولة المقامة حاليا في مصر.

وحقق المنتخب الدنماركي حامل اللقب انتصاره السادس على التوالي ليبدد آمال نظيره الكرواتي في بلوغ دور الثمانية للبطولة فيما كان المنتخب القطري (العنابي) هو المستفيد الأكبر من هذه النتيجة حيث أكمل عقد المتأهلين لدور الثمانية.

وكان المنتخب القطري ، الذي تقدم للمركزالثاني في المجموعة بالفوز على نظيره الأرجنتيني في وقت سابق اليوم ، بحاجة فقط إلى فوز المنتخب الدنماركي على نظيره الكرواتي في المباراة الأخيرة بالمجموعة ليتأهل العنابي إلى دور الثمانية.

وكان المنتخب الدنماركي حامل اللقب العالمي انتزع بطاقة التأهل من هذه المجموعة إلى دور الثمانية قبل نتائج جولة اليوم.

ورفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة بفارق أربع نقاط أمام منتخبي قطر والأرجنتين ، وتجمد رصيد المنتخب الكرواتي عند خمس نقاط في المركز الرابع.

ويلتقي المنتخب الدنماركي في دور الثمانية مع نظيره المصري صاحب الأرض وصاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة ، فيما يلتقي المنتخب القطري في دور الثمانية نظيره السويدي متصدر المجموعة الرابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى