منوعات

ممر شرفي لجبر الخواطر.. شواطئ الإسكندرية تكرم ذوي الهمم للاستمتاع بالبحر

كتب- أحمد عبد العليم

في لفتة إنسانية رائعة، وعلى غرار ما يحدث في كرة القدم للتكريم، حيث يقوم به لاعبو فريق كرة قدم للاعبي فريق آخر، وذلك إقراراً من الأول بإنجاز الثاني، وقد جرت العادة أن يتم عمل هذا الأمر للفريق الفائز بالبطولة مع أول لقاء بعد التتويج الرسمي، أو في حالة خسارة أحد الفرق نهائي كأسٍ ما فيقوم به الفائز للخاسر.

“شاطئ المندرة يرحب بالزائرين.. المساحة مخصصة لذوي الهمم”، لافتة كبيرة رفعتها شواطئ الإسكندرية لتلفت أعين المارة من أمامه، وباتت وجهة للعشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم في محافظة الإسكندرية، حيث يمكنهم الاستمتاع بالبحر دون عائق، كما يستمتع الأصحاء من الناس، خاصة أصحاب الإعاقة الحركية منهم.

 

وخصصت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية ممرا داخل شاطئ المندرة المجاني، لتمكين ذوي الإعاقة الحركية من مستخدمي الكراسي المتحركة من نزول البحر، إلى جانب تخصيص كرسي لتسهيل حركتهم داخل الشاطئ، وآخر لدخول دورات المياه، في خطوة وصفتها صباح همام، منسق رابطة ذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية بـ«المهمة والضرورية» لدمج تلك الفئة مع الأصحاء دون الشعور بالتفرقة بينهم.

 

على الجانب الآخر، أبدى ذوي الهمم ومتحدي الإعاقة سعادتهم البالغة بالشاطئ، مؤكدين أن فكرة تخصيص شاطئ خاص بهم كان من أحلامهم التي طالما تمنوا تحقيقها.

ويضم شاطئ المندرة المجاني مساحة مخصصة لذوي الهمم بمقاعد مخصصة لهم، بالإضافة إلى ٢ كرسي متحرك، وممر للمساعدة في وصولهم حتى مياه البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى