منوعات

ملوك الفراعنة على رؤوس الأقلام الرصاص..الشاب إبراهيم بلال لـ”الموقع”: هشارك في موسوعة جينيس

كتبت- دعاء رسلان

“إبداع منقطع النظير وفن لا حدود له”.. هكذا يمكن وصف الأعمال التي يقدمها الشاب إبراهيم بلال، الذي اختار فكرة النحت على “سنون” الأقلام الرصاص من أجل إظهار مدى قدرته على تقديم المنحونات الرائعة.

على رؤوس الأقلام الرصاص، تمكن ابن مدينة رشيد إظهار إبداعه في تصميم “مسلة فرعونية والعديد من الملوك الفراعنة والرموز التاريخية” في بعض بلدان العالم.

 

بستخدم ميكروسكوب وديتيل نايف، يعمل الشاب الثلاثيني في تصميم منحوتاته، والتي تستغرق منه وقت يتراوح بين ١٥ إلى 20 ساعة في اليوم، وهو ما يتطلب منه مجهود جبار وقدرة عالية للخروج بأروع الأشكال الفنية، حسبما صرح لـ“الموقع”.

في البداية واجه الشاب إبراهيم العديد من ردود الأفعال السلبية على أعماله، ولكنه تمكن من مواجهتها، قائلاً: “كنت بتأثر بردود الأفعال السلبية في البداية ولكن دلوقتي مش بتأثر ونصيحتي لكل حد أنه مش يتأثر بحاجة ويستمر في عمله وربنا هيوفقه في حياته”.

إقرأ أيضًا

لا يحمي بيانات المستخدمين .. كلوب هاوس يثير الجدل بانتشاره وتوجيه اتهامات بالتحريض على العنف والكراهية

 

في موسوعة جينيس، سيشارك صاحب المنحوتات على الأقلام الرصاص بأصغر “شطرنج” مصنوعة يدويا في حجم 4 ملي متر، وهو حجم شبه مستحيل، مبينًا أن أخر رقم تم تسجيله كان 8 ملي متر.

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن يُقام معرض في شهر فبراير الماضي في المتحف القومي للحضارة ولكن تتابعت التأخيرات، ولكنه سيقيم معرض لمنتجاته في رشيد قريبًا لجذب السياح لرؤية مدينة رشيد وأيضًا رؤية منحوتاته.

وتابع: “في مفاجأت الفترة الجاية ومش قولتها، علشان كدة منحوتات جديدة وحلوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى