فن وثقافة

ملتقى «ارتقاء» ينير ربوع الشارقة ببهاء حروفه

كتب: هاني عبد الرحمن القط

تحت رعاية سمُوّ الشيخ الدكتور “سلطان القاسمي” حاكم الشارقة، يقامُ في الثالث من أكتوبر وحتى الثلاثين من نوفمبر2022م، فعاليات الدورة العاشرة من ملتقى الشارقة للخط العربي، والتي تحمل شعارًا بعنوان (ارتقاء).

تبحث هذه الدورة عن المحتوى الجديد، سعيًا نحو طرحٍ إبداعي متجدد، ولعل الشعار دال على الصعود في الأفكار، والثبات في الأداء. في تلك الدورة سيجتمع الفنانون من أنحاء العالم سعيًا لإظهار روح الخطّ العربي، حيث يجتهد جميع الفاعلين في ضوء ثقافتهم ومقارباتهم في إبراز ذلك الإرث الجمَّالي والحضاري العربي الكبير.

وأعمال هذه الدورة زاخمةٌ باشتغالات مهنية احترافية لعددٍ من الفنانين المتميزين.

سيتجلى ذلك في المعرض العام الذي سيقدم أعمالًا متنوعة، سواء في الخطوط الأصيلة أوالمعاصرة، علاوة عن المعارض الشخصية والمعارض المشتركة الأخرى. هذا بالإضافة إلى مشاركاتٍ ثرية لعددٍ من المؤسسات المحلية في ربوع الشارقة، كمعرض (امتنان) الذي سيحتوي أعمال خمسة عشر خطاطًا وخطاطة، وسيقام في جمعية الإمارات لفن الخط العربي.

معرض “ترنيمة الذهب” أيضًا الذي يشارك به ثمانية فنانين من دول عدة، يعرضون زخارف وثيمات تتميز بها بلدانهم . أما معرض “ثقافات أخرى” فيحمل علامة فنية فارقة في الخط العربي. وتأتي أهمية ذلك المعرض بالذات من كونه عارضًا لجماليات فنانين غير ناطقين باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى