الموقعمنوعات

ملايين الوظائف.. بايدن يكشف عن طفرة جديدة تشهدها الولايات المتحدة

كتبت – ياسمين سامي

أعلن الرئيس الأمريكي چو بايدن عن طفرة جديدة تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية في توفير الوظائف حيث تمكنت من توفير مايقرب من 559000 وظيفة في شهر مايو.

وأوضح بايدن في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: احدثنا تقدمًا تاريخيًا للعائلات الأمريكية والاقتصاد الأمريكي.

وتابع بايدن: أضفنا 559000 وظيفة في مايو ، وخلقنا مليونين وظيفة في الأشهر الأربعة الأولى ، والبطالة في أدنى مستوى لها منذ بدء الوباء.

جدير بالذكر أن بوتين وبايدن سيعقدان أول لقاء بينهما في جنيف يوم 16 يونيو، ما سيمثل أول قمة روسية أمريكية منذ اجتماع بوتين مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في هيلسنكي شهر يوليو 2018.

وأوضح الكرملين أن الرئيسين ينويان “بحث الحالة الراهنة والآفاق لتطوير العلاقات الروسية الأمريكية وقضايا الاستقرار الاستراتيجي والمواضيع الملحة في الأجندة الدولية بما في ذلك العمل المشترك في مكافحة جائحة فيروس كورونا وتسوية النزاعات الإقليمية”.

وقلل وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، من توقعات موسكو بشأن صدور قرارات تاريخية خلال القمة المرتقبة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو : “لا نحمل أوهاما ولا نحاول تشكيل انطباع أنه سيتم تحقيق انفراجات أو صدور قرارات تاريخية تحدد المصير”.

وأضاف لافروف: “لكن إجراء محادثات بين ابرز قوتين نوويتين، على مستوى الرئيسين مهم بذاته وهو أمر يجب دعمه بكل الأشكال”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى