أخبارالموقع

مكافحة الإدمان: نستهدف توعية عمال الأراضي الزراعية بأن الحبوب لا تعطي قوة وحملتنا بالقرى لتصحيح المفاهيم المغلوطة

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إن مبادرة توعية العمال بالأراضي الزراعية في العديد من القرى الريفية بمخاطر الإدمان، تستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي لدى الفئات الأكثر عرضة للمخدرات مثل العمال.

وأوضح عثمان أن بعض العمال يعتقدون خطئًا أن حبوب التعاطي تعطى قوة تحمل في العمل، و تزيدهم قوة لتطبيق فترتين في العمل وغيرها من المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى البعض، التي تسعى الحملة لتصحيحها.

وأشار إلى أن الأنشطة التوعوية لقت قبولا كبيرًا من جانب العمال، ويقوم المتطوعون لدى صندوق مكافحة الإدمان بتوزيع مطبوعات تتضمن الرسائل التوعوية ورقم الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان “16023”.

ويذكر أن، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، أطلق مبادرة لتوعية العمال بالأراضي الزراعية في العديد من القرى الريفية بمخاطر الإدمان، وآليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية والتواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان “16023”.

وحرص المتطوعون لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على التواجد مع العمال بالأراضي الزراعية، واستهدفت المبادرة التوعية بأضرار المخدرات وكيفية اكتشاف حالات التعاطي المبكر وأيضا كيفية الوقاية من الوقوع في براثن الإدمان .

ووجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، باستمرار تكثيف البرامج التوعوية لحماية الفئات المختلف من الوقوع في براثن الإدمان، خاصة الفئات الأكثر عرضة للتعاطي مع توفير كافة الخدمات العلاجية لأى مريض إدمان مجانا وفى سرية تامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى