الموقعهلال وصليب

مفتى الجمهورية: الانتماء لجماعة الاخوان حرام

وصف مفتي الجمهورية «شوقي علام» جماعة الإخوان المسلمين بالإرهابية، وأفتى بحرمة الانتماء لها محذرا الشعوب من خطرها «كجماعة أُم للتنظيمات المتطرفة».

جاء ذلك في معرض تعليق «علام» على البيان الصادر من هيئة كبار العلماء في السعودية، الأسبوع الماضي، الذي وصف «الإخوان» بأنها «لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية وتتستر بالدين».

وأعرب «علام» عن تقديره لبيان الهيئة السعودية، معتبرا أنه «يضع النقاط على الحروف ويبين موقفا شرعيا واضحا، كما أنه بيان راق وعالم وكاشف عن حقيقة شرعية موجودة».

واعتبر المفتي أن بيان علماء السعودية «أتى ليضع النهاية، ويبلور الأفكار السابقة في صورة نهائية، مضيفا: “على الشعوب في الدول أن تنتبه إلى الخطر الذي تمثله جماعة الإخوان الأم وكل المواليد منها مهما تعددت مسمياتهم».

وكانت جماعة الإخوان أعلنت رفضها لاتهامات هيئة كبار العلماء السعودية، مشددة على أنها جماعة «دعوية إصلاحية» و«بعيدة تماما عن العنف والإرهاب، وكانت دوما ضحية لعنف وإرهاب النظم الديكتاتورية».

كما صدرت بيانات تضامن مع جماعة الإخوان من هيئات ومنظمات إسلامية بمختلف دول العالم، اعتبرت أن بيان هيئة كبار العلماء السعودية «سياسي ويهدف إلى خدمة الحكام الظلمة، وأجنداتهم في المنطقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى