غير مصنف

مفاجاة : لا توافق في الائتلاف على مرشحي الفردي

" دعم مصر " يقف على الحياد بين مرشحي الأحزب

انتهى قيادات ائتلاف دعم مصر وقائمة “في حب مصر” من إقرار مبدأ خوض جميع مرشحي أحزاب الائتلاف على المقاعد الفردية كل عن حزبه بشكل مستقل عن الائتلاف، وفتح جميع دوائر الفردي على مصراعيها لجميع المرشحين، حتى يثبت كل مرشح حزبي قدرته على تمثيل دائرته. 

جاء ذلك بعد فشل قيادات الائتلاف والقائمة، في احتواء طموح الأحزاب للاستحواذ على أكبر عدد من مقاعد مجلس النواب، حيث طالبت كل الأحزاب بكوتة في القائمة الوطنية الموحدة، وكوتة أخرى في الدوائر الفردية، وهو ما شهد تقاطعات في أغلب الدوائر بين مرشحي الأحزاب. 

وقال مصدر مسؤول بائتلاف دعم مصر، رفض ذكر أسمه، أنه على مدار الأسبوعين الماضيين تمت مفاوضات وجلسات مع قيادات جميع الأحزاب، وتم التوصل إلى اتفاق شبه نهائي بخصوص القائمة الوطنية الموحدة، إلا أن مقاعد الفردي شهدت اختلافات كبيرة بجميع الدوائر تقريباً، فكل حزب يرى أن مرشحه هو الأقوى في الدائرة وهو من يستحق دعم أحزاب الائتلاف. 

ولفت المصدر أن القرار بفتح الدوائر الفردية، جاء بعد عمليات استقطاب للمرشحين قامت بها بعض الأحزاب لخوض الانتخابات بإسم أحزابهم، لذلك كان القرار الأقرب هو ترك المنافسة على المقاعد الفردية لمرشحي الأحزاب قائلا: “كل واحد ومجهودة حتى جولة الإعادة” مشيراً إلى أن الائتلاف سيقف على الحياد بين مرشحي أحزاب الائتلاف “في النهاية جميعهم أعضاء في

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى