اقتصادالموقع

مفاجأة منتظرة في سعر الذهب والدولار بالسوق السوداء الإثنين المقبل

كتبت أميرة السمان

كشف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، تفاصيل صفقة رأس الحكمة وتداعياتها على المضاربات في الذهب والدولار، موضحا أن الاتفاق زلزل كثيرا السوق السوداء للدولار التي خسرت كثيرا منذ الأمس

وتابع بدرة، أن انخفاض الدولار في السوق السوداء بلغ معدلات كبيرة وسوف يزداد على يوم الاثنين المقبل لأن اليوم والأمس إجازة رسمية في القطاع المصرفي.

وأكد، الخبير الاقتصادي أن سعر الذهب في انخفاض كبير منذ الأمس، مضيفا: طالما تجار الذهب خفضوا سعر المعدن الأصفر وقارنوه بالعملة الخضراء، فإن هناك انخفاضات كبيرة يوم الاثنين.

واستطرد أن السندات المصرية ارتفعت في البورصات العالمية وهذا أمر مهم وهذه رسالة مبشرة عن تحسن الوضع الاقتصادي المصري إلى جانب كونه يعبر عن جذب الدولة للاستثمارات وتجاوزها للعراقيل والتحديات، لافتا إلى أن الأسواق العالمية استقبلت الأنباء بإيجابية.

ولفت إلى أن المنصات العالمية تحدثت عن عدم وجود طلب على تخفيض قيمة الجنيه ولم يعد من أولويات الدولة المصرية، والمؤسسات العالمية تقول إنه لا حاجة حاليا لتخفيض قيمة الجنيه.

وأردف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أن صفقة رأس الحكمة ستعمل على سد الفجوة الدولارية مع صندوق النقد الدولي، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد.

وكان قد سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بتعاملات السوق السوداء اليوم السبت مستوى 53.50 جنيه، مواصلا تراجعه منذ أن أعلنت الحكومة عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، بينما استقر بتعاملات البنوك بشكل ملحوظ عند المستويات التالية:

وسجل متوسط سعر الدولار بالبنك المركزي المصري نحو 30.83 جنيه للشراء، 30.96 جنيه للبيع، بلغ سعر الدولار في البنك الأهلي 30.75 جنيه للشراء، 30.85 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى