الموقعفن وثقافة

مفاجأة.. النسخة الإيطالية من “أصحاب ولا أعز” عرض في مصر وحصد جائزة من مهرجان القاهرة السينمائي

على الرغم من الضجة التي خلفتها مشاركة الفنانة منى زكي في فيلم “أصحاب ولا أعز” الذي تحدث عن الشذوذ الجنسي في المجتمعات العربية والخيانة، إلا أن أغلب المتابعين لا يعلمون أن فيلم “perfect strangers” وهو النسخة الإيطالية الأصلية من الفيلم تم عرضها داخل سينمات مصر.

وانتشرت معلومات في عام 2018 عن أنه سيتم إعادة إنتاج الفيلم الإيطالي “Perfect Strangers” أو “غرباء بالكامل”، في نسخة عربية منها الفترة المقبلة بالتعاون مع شركة “فيلم كلينك” المملوكة للمنتج محمد حفظي.

نرشح لك :راقصة ومشاهد مثيرة وألفاظ إباحية.. لماذا عادت منى زكي لأدوار الإغراء؟

كما أن الفيلم شارك في المسابقة الرسمية بالدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي، وحصل على جائزة أفضل سيناريو، وحصد الفيلم ما يقرب من 13 جائزة بعد مشاركته في مجموعة من المهرجانات السينمائية في أوروبا والعالم، مهرجان تريبيكا السينمائي، مهرجان فيلنيوس.

بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم بتصويت الجمهور في مهرجان النرويج السينمائي الدولي، وحقق الفيلم في أول أيام طرحه في دور العرض بإيطاليا في 16 فبراير 2016، 3 ملايين يورو، وفي الإجمالي تجاوزت الإيرادات 17 مليون يورو، ما يجعله ثاني أعلى فيلما تحقيقيا للإيرادات في إيطاليا في ذلك العام، بينما جاء إجمالي الإيرادات التي حققها الفيلم حول العالم 31.470 مليون دولار.

نرشح لك :قبل “أصحاب ولا أعز”.. حكاية دور إغراء رفضته كارول سماحة بسبب مشاهده الساخنة ووافقت عليه منى زكي

تم تصوير الفيلم في روما ما بين سبتمبر وأكتوبر 2015، حيث أن أحداث الفيلم تحدث في منزل واحد، وتم إصدار الفيلم في دور السينما في 11 فبراير 2016، وتوزيعه من قبل “Medusa Film” في 550 نسخة، في 14 أبريل 2016، شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان تريبيكا السينمائي، وحاز على جائزة أفضل سيناريو.

وتلقت الشركة المنتجة للفيلم عددا من طلبات شراء حقوق إعادة إنتاجه في فرنسا، ألمانيا، السويد والولايات المتحدة الأمريكية، وفي نهاية عام 2018، سيتم إطلاق النسخة الفرنسية الجديدة، التي تحمل عنوان “Le Jeu” من إخراج فريد كافاي.

نرشح لك : «تدنى أخلاقي ويحرض على افساد بناتنا».. تحرك برلمانى عاجل لوقف عرض «أصحاب ولا أعز».. «الموقع» يكشف التفاصيل

الفيلم من تأليف وإخراج باولو جينوفيز، بطولة آنا فوجلييتا، ماركو جاليليني، إدواردو ليو وجوزيبي باتيستون، تدور أحداث الفيلم حول سبعة أصدقاء قدامى، يجتمعون ويذهبون لتناول العشاء، وهناك يقررون فجأة بأنهم سيتشاركون جميعًا في محتويات الرسائل البريدية والمكالمات، بحيث تصبح جميعها متاحة أمام بعضهم البعض، لكن هذا يجعل النقاب يسقط عن الكثير من الأسرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى