الموقعسياسة وبرلمان

مع بدء الانتخابات.. بلاغ للنائب العام ضد “أبو شقة” وسكرتير عام مساعد الوفد

علم “موقع الموقع” من مصادر مطلعة داخل حزب الوفد إنه عقب الانتهاء من إجراء انتخابات الرئاسة سوف يتقدم فيصل الجمال، أمين صندوق الحزب المجمد عضويته، ببلاغ للنائب العام ضد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ ومحمد فؤاد عضو الحزب، سكرتير عام مساعد الوفد،

وبحسب ما أشارت إليه المصادر فإن البلاغ سوف يحمل مجموعة من المستندات الخاصة بإنشاء صندوق لدعم الشباب داخل أروقة الحزب بالمخالفة للبنك المركزي للمحاسبات، وتبديد أمواله.

وأكدت المصادر على أن الصندوق كان به مبالغ مالية كبيرة، من التبرعات، وعندما تم إغلاقه كان له حوالي 350 ألف جنيه حصل عليها محمد فؤاد عضو حزب الوفد، وسكرتير مساعد الوفد، من الصندوق، ولم يرد منها إلا 60 ألف جنيه، حيث تقدم بمستندات تدل على شرائه لطائرة دراون بمبلغ 44 ألف جنيه.

نرشح لك : انتخابات الوفد.. أنصار “أبو شقة” يحشدون الناخبين بملصقات معرفة لمسيرته أمام اللجان

وتابع المصدر أنه تم شراء تلك الطائرة لتصوير معسكر الشباب مع إحضار طاقم للتصوير، ودفع 40 ألف جنيه لأحد أعضاء الحزب ببورسعيد لعمل بانرات، ما بعد إهدار للمال العمال بحسب قانون الأحزاب.

وبدأت منذ قليل عملية التصويت داخل لجان حزب الوفد، في مواجهة ثنائية بين الدكتور عبد السند يمامة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والمستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى