الموقعتحقيقات وتقارير

مصر لاتنسي أبنائها..تفاصيل إعاده الربان البحرى من جماعة الحوثيين اليمنية.. فاروق محمد فخر إني مصري وما حدث بفضل الرئيس السيسى

أسفرت جهود الدولة المصرية عن إعاده المواطن المصرى الربان البحرى فاروق محمد عبد العال اليوم الجمعة، إلى البلاد بالتنسيق مع الأجهزة اليمنية ومنظمة الهجرة الدولية في عدن عقب اجلائه من مناطق الحوثيين إلى محافظة عدن اليمنية، ومنها إلي جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تامين الرعايا المصريين بالخارج، نجحت الأجهزة المعنية فى اطلاق سراح الربان البحرى فاروق محمد عبد العال الذى كان محتجزًا لدى جماعة الحوثيين اليمنية، وذلك بعد مفاوضات استمرت لفترة والتي قد شابها العديد من العقبات

ومن جانبه أكد الربان بحري فاروق محمد، الذي كان محتجزا لدى الحوثيين باليمن، أن تجربة احتجازه كانت صعبة للغاية، ولكنه كان يتم معاملته معاملة جيدة، وتدخلت مصر على الفور من أجل الإفراج عنه، وهو ما جعلهم يتعاملون بشكل جيد معه، وقال: “أنا كلي فخر إني مصري وكلي فخر بالأجهزة المصرية اللي كانت سبب في الإفراج عني، وكنت فاكر إن مصر نسيتني لكن عرفت أن مصر متابعاني من أول يوم”.

 

وأضاف بتوجه للشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنا عائلتي تقدمت بشكوى مباشرة للرئيس، وهو مشكورا كلف الأجهزة بإنجاز الأمر وحل أزمتى، وأنا داخل مطار عدن المطار كان مفتوح ليا لوحدي مخصوص”

وتابع الربان البحرى المصرى العائد من اليمن: “أشكر ربنا على المجهود الخرافى الذى بذلته الدولة المصرية لإنقاذ حياتى، وما حدث كان بفضل توجيهات الرئيس السيسى – ربنا يحفظه ويبارك فيه لمصر”.

وأكد أن الأجهزة المعنية السيادية المصرية ليس لها مثيل فى العالم، وأنها “قادرة تحل أى مشكلة وقادرة توصل لأى مصرى فى أى بقعة فى العالم وأشكرهم جميعا”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى