الموقعخارجي

مصر تُعزي الأردن في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز ميناء العقبة

تقدمت مصر، اليوم الاثنين، بخالص التعازي وصادق المواساة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز بميناء العقبة.

وأعربت مصر، حكومة وشعبًا، في بيان للخارجية، عن صادق تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لكل المُصابين، مؤكدةً على وقوفها مع حكومة وشعب الأردن الشقيق في هذا المُصاب الأليم.

من جانبه، تقدم عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بخالص التعازي وصادق المواساة للملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وشعب المملكة في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز بميناء العقبة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تضامنه مع حكومة المملكة الأردنية الهاشمية في هذا المصاب الجلل ،معربا عن ثقته في قدرة الأردن على تجاوز هذا الحادث بأقل الخسائر .

وقتل 5 أشخاص وأصيب 234 آخرون، الإثنين، بعد تسرّب غاز سام من صهريج في محافظة العقبة الساحلية، جنوبي الأردن، بحسب قناة المملكة.

ونقلت القناة عن متحدث باسم الشرطة قوله إن “الحادث ناجم عن حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة في أثناء نقله في ميناء العقبة، ما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع”، موضحًا أنه “جرى على الفور عزل المنطقة، وبدأ المختصون بالتعامل مع الحادثة فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات إلى المستشفى وجميعهم قيد العلاج”.

وذكرت القناة نقلاً عن مراسلها، أن السلطات أخلت شاطئًا محاذيًا لميناء العقبة، من السياح خوفًا من ازدياد الإصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى