خارجي

مصر تدين الهجوم الإرهابى بمنطقة مادجوارى شرق بوركينا فاسو

كتبت أميرة السمان

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الارهابي الذي شهدته منطقة مادجواري شرق بوركينا فاسو، مسفراً عن عشرات الضحايا من المدنيين.

وتقدم مصر، حكومةً وشعبًا، خالص تعازيها وصادق مواساتها لبوركينا فاسو الشقيقة ولأسر الضحايا، مؤكدةً على وقوفها جنبًا إلى جنب مع بوركينا فاسو وتضامنها الكامل معها في جهودها لمكافحة الإرهاب.

وكان قد وقع هجوم ارهابي ببوركينا فاسو في شرق البلاد وشمالها، استهدف وحدة عسكرية في شرق البلاد، أسفر عن مقتل 7 جنود، فيما أسفر هجوم آخر استهدف حافلة للركاب في شمال البلاد عن مقتل مدني وإصابة 12 آخرين” وأن “الوحدة العسكرية في مادجواري، القرية الواقعة ضمن نطاق منطقة كومبيينغا في الشرق، استهدفت في الصباح الباكر بهجوم إرهابي”.

وتم نشر تعزيزات لا سيما مؤازرة جوية لتمشيط المنطقة.

وتشهد بوركينا فاسو منذ العام 2015 هجمات إرهابية تنفذها حركات مسلحة بعضها تابع لتنظيم “القاعدة” وأخرى لتنظيم “داعش” الإرهابيين، خلفت أكثر من ألفي قتيل و1.8 مليون نازح.

ويؤكد قائد المجلس العسكري الحاكم في البلاد اللواء بول هنري سانداوغو داميبا، الذي أطاح بالرئيس المنتخب روك مارك كريستيان كابوري في يناير الماضي، أن “إيجاد حل للأزمة الأمنية أولوية بالنسبة له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى