أخبارالموقع

مصدر: لا يوجد بديل عن المسار التفاوضي لحل الأزمة في غزة

كتب- أحمد عادل

اكد مصدر مصري رفيع المستوى، أنه لا يوجد بديل عن المسار التفاوضي لحل الأزمة في قطاع غزة ، و ان الدور المصري لا يمكن الاستغناء عنه.

وشدد المصدر ، أنه في حالة عدم وساطة مصر قد تزداد حدة الأزمة وتتفاقم بما يتجاوز تقديرات كافة الأطراف.

الجدير بالذكر أن، أبلغت مصر إسرائيل أنها قررت تجميد جهود الوساطة في أعقاب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري على الأراضي اللبنانية، حسبما أفادت القناة السابعة العبرية اليوم الأربعاء.

كما أفادت التقارير أن القاهرة أعربت عن استيائها الشديد لإسرائيل، التي قررت اغتيال المسؤول الكبير في حماس، بينما تعمل مصر على زيادة جهود الوساطة.

ونفذت إسرائيل ضربة بثلاثة صواريخ من طائرة مسيرة استهدفت مقرا لحركة حماس في ضاحية بيروت الجنوبية وأسفرت عن سقوط 6 قتلى وإصابة 11 آخرين.

وأكدت حركة حماس اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي في الحركة صالح العاروري، مع اثنين من قادة كتائب القسام، الذراع العسكرية لحماس.

كما كشفت حركة حماس عن استشهاد القائدين في كتائب عز الدين القسام “الجناح العسكري” سمير فندي “أبو عامر”، وعزام الأقرع “أبو عمار” في الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية في لبنان.

أكد وزير الدفاع الإيراني محمد رضا آشتياني على أن التواجد الإيراني في مياه البحر الأحمر هو أمر ضامن للسلامة البحرية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

وذكر آشتياني أن تواجد قوات بحرية إيرانية في البحار لا سيما في المنطقة ضامن للأمن و”نحن نرصد التطورات في المياه بالكامل”.

و أضاف وزير الدفاع الإيراني: “ندعم أنصار الله في كافة الأبعاد لكنهم مستقلون في قراراتهم”.

ولفت آشتياني الى ان قواته البحرية ستكون حاضرة أينما اقتضت الضرورة ولا أساس لاتهامات أمريكا لإيران باستهداف سفن في البحر الأحمر.
جاءت تصريحات آشتياني بعد تصريحات وزير خارجية إيران الذي تحدث فيها عن اغتيال العاروري واعتبر أنه عمل إرهابي “يثبت أن الكيان الصهيوني لم يحقق أهدافه في غزة رغم دعم أمريكا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى