منوعات

مصدر بالمدرسة المذكور اسمها في واقعة رفع شعار إسرائيل بفنائها يكشف لـ”الموقع” حقيقة الصورة.

كتبت _ فاطمة عاهد

ستة طلاب في فناء مدرسة يرسمون بتشابك أيديهم نجمة داود، والتي تعتبر رمز للشعب اليهودي، في صورة نشرتها أمس صفحة إسرائيل تتحدث بالعربية مؤكدة على أنها في إحدى المدارس بمصر، وعلقت عليها قائلة “عمر من مصر أرسل لنا هذه الصورة الجميلة وفيها نجمة داود من أهم رموز الشعب اليهودي، يجسدها اطفال وكتب عمر نحكبكم للغاية ونتمنى زيارة تل أبيب شكرا عمر”.

تسببت الصورة في إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كما أعلنت بعض الموقع الإخبارية عن اسم المدرسة مؤكدين أنها مدرسة دولية كائنة في التجمع الخامس، والطلبة كانوا يرتادونها منذ عاما تقريبا في 2019 ملبتحقين بالسنة الأخيرة في الثانوية العامة.

تواصل الموقع مع أحد المعلمين العاملين في مدرسة مودرن اديوكيشن سكول” في التجمع الخامس، والذي رفض ذكر اسمه لمعرفة ما إذا كان الأمر حقيقي أم لا، وهل ذلك الزي خاص بمدرستهم؟.
معلم بالمدرسة: الأمر برمته كذبة
قال إن الصورة ليست في مدرستهم، لأن الزي الذي يرتديه الطلبة لا يشبه خاصتهم، كما أن “اللوجو” لم يظهر في الصورة كما يشاع، ما يؤكد حقيقة أن الأمر برمته غير صحيح.

إقرأ أيضًا

نجمة بخصل فضية.. أم برازيلية تنتصر على تنمر المجتمع بنشر صور ابنتها والتعريف بمرضها

وأضاف المصدر في حديثه لـ“الموقع” أن ما يثبت خطأ الأمر أن الطلبة ظهروا في فيديو لوزير التعليم يشرح فيه التعليم عن بعد للثانوية وتم اختيار طلاب المدرسة للظهور فيه بالزي المدرسي الخاص بهم وبألوانه التي لم تتغير.

واختتم حديثه قائلا “فالموضوع كله مفبرك حتي لو صورة قديمة لأي مدرسة تانية”، مؤكدا على أن الأمر برمته غير صحيح.

لينك فيديو وزير التربية والتعليم مع طلبة المدرسة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى