الموقعتحقيقات وتقارير

مسدس بمليون دولار.. “الموقع” يكشف أهم مقتنيات القذافي في ذكرى وفاته

كتبت- دعاء رسلان

على مدار 42 عامًا، حكم ليبيا كرجل ثوري وسياسي كبير، حتى رحل عن العالم في مثل هذا اليوم 20 أكتوبر من عام 2011، إنه الرئيس الليبي مُعمر محمد عبد السلام القذّافي، الذي تحل اليوم ذكرى وفاته الـ11.

في ذكرى وفاته، يستعرض “الموقع” أهم مقتنيات القذافي طوال حياته.

لم يكن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، يمتلك مقتنيات كالمعتاد أن يمتلكها أي رئيس، ولكنه دائمًا يبحث عن الاختلاف، وهو ما جعله متميز بامتلاكه مجموعة من “المسدسات” ومنها مسدس “براونينج المرصع بالذهب الخالص”.

*مسدس بروانينج هاي باور الذهبي

بروانينج هاي باور الذهبي عيار 9 مليمتر، هو مسدس تم تصنيعه خصيصًا للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وتم الكتابة عليه: “اللواء معزز 32..الفاتح..شمس لا تغيب”، وكان يستخدمً هذا النوع من المسدسات للعسكريون حول العالم بمن فيهم عناصر القوات البريطانية الخاصة إس ايه إس.

*مسدس “كولت 54”

اشتهر مسدس “كولت 54” نتيجة لتكرار ظهوره خلال فترة عشرينيات القرن الماضي في أفلام رعاة البقر في الغرب الأمريكي، ولكن كان النادر من هذا المسدس أن يتم تصنيع نسخة ذهبية منه خاصة للرئيس الراحل “القذافي” والتي تم تطعيمها بالذهب.

*مسدس من الألماس والذهب الخالص

وتستمر الغاية في امتلاك أسلحة مصنوعة ومرصعة بالمجوهرات، حتى تم تصنيع مسدس الألماس والذهب عيار 24 وحفر عليه اسمه بفصوص من ألماس، وتم إحضاره خصيصًا للقذافي من جنوب إفريقيا، كما تم تزيينه بفصوص حمراء أحضرت من كينيا وتمت صناعة المسدس خلال 12 شهراً وبأيدي أمهر صناع المجوهرات والألماس في العالم.

وبلغت تكلفة المسدس المصنوع من الذهب والألماس المليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى