أخبار

مستشار التضامن لـ «وعي»: قدمنا مشروع قانون لتجريم زواج الأطفال قبل 18 عاما

قال الدكتور مجدي حلمي، مستشار برنامج وعي بوزارة التضامن الاجتماعي، إن برنامج وعي يهدف إلى تكوين قيم واتجاهات وسلوكيات إيجابية لأفراد الأسرة ومساعدتها على الخروج من دائرة الفقر متعدد الأبعاد، ولتحقيق أهداف الدولة نحو التنمية المستدامة.

وأضاف مستشار التضامن لبرنامج وعي أن الوزارة أطلقت هذا البرنامج عام 2019، إدراكًا وعي لخطورة قضية الوعي وتغيير المفاهيم والثقافة، ورفض الممارسات والاتجاهات السلبية.

وأوضح حلمي أن البرنامج انطلق لمواجهة أهم القضايا المجتمعية التي من شأنها التأثير على برامج التنموية منها المواطنة لضرورة تربية أطفالنا على حب الآخر واحترام الاختلاف.

وأشار إلى أن ختان الإناث جريمة ويعد من أهم القضايا التي يناهضها برنامج وعي، إلى جانب التوعية بخطورة زواج الأطفال قبل 18 عام وهو ممنوع قانونًا ولكن ليس مجرمًا، لذا قدمنا مشروع قانون لتجريم زواج الأطفال قبل 18عانا.

جاء ذلك خلال، فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر «المجتمع المدني نحو شراكة فعالة في الجمهورية الجديدة»، في جلسة بعنوان “تجارب في التنمية وإبداع الثقافات المحلية، المقام بمكتبة الإسكندرية، اليوم، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى