الموقعتحقيقات وتقارير

مستشار التضامن: زيادة قضايا «وعي» إلى 15 قضية وإضافة المسنين في عام «كبار السن».. خاص «الموقع»

  منار إبراهيم:

قالت الدكتور مجدي حلمي، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي، إن مشاركة الوزارة في معرض الكتاب فرصة جيدة نحرص عليها لإيصال رسائل برنامج «وعي» لمئات الآلاف من زوار المعرض كل عام.

وأضاف مستشار وعي في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أن برنامج وعي تم زيادة عدد رسائله من 12 إلى 15 رسالة، حيث تم إضافة: التغذية السليمة، مكافحة عمل الأطفال، مكافحة أمراض الشتاء خاصة ضد فيروس “كورونا”، وهذا العام سيتم إضافة المسنين لتكون القضية الـ 16، لكون 2024 عام كبار السن.

وأوضح أن الوزارة تستهدف نشر 15 رسالة لـ برنامج وعي للتنمية المجتمعة من خلال أنشطة تفاعلية لزوار معرض الكتاب، منها: لعبة السلم والثعبان للأطفال الذي يقول رسالة صح يصعد السلم خطأ ينزل، بالإضافة إلى مسابقات الفائز يحصل على جائزة ومنّ يُجيب خطأ نصحح له المعلومة، وتوزيع مطبوعات مجانية على الجمهورية.

وأكد على أجنحة وزارة التضامن الاجتماعي الأربعة، وهي: وعي، المواطنة، مكافحة الإدمان والتعاطي، ديارنا، لاقت إقبال كبير من الجمهور طوال أيام المعرض، ونستهدف من خلال المعرض التوعية لكافة الأسر المصرية ومختلف الفئات العمرية بمختلف القضايا التي يستهدفها «وعي».

نرشح لك : مستشار وعي لـ «الموقع»: المنيا من أكثر المحافظات التي عانت من التطرف والإرهاب

وفي النهاية، لفت إلى أن الوزارة نظمت رحلات خاصة لكبار السن لمعرض الكتاب تقديرًا لهم، وهناك مشاركة خاصة من شباب محافظة المنيا للتوعية بقضية المواطنة.

ويذكر أن، المعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، يأتي بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة… نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، محك-حرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى