اقتصادالموقع

مساعد وزير السياحة لـ موقع «الموقع»: عزل مقصورة توت عنخ آمون فور وصولها المتحف المصري الكبير

كتب – مينا سالم

استقبل المتحف المصري الكبير منذ قليل المقصورة الأولى للملك توت عنخ آمون قادمة من المتحف المصري بالتحرير لتعرض بمكان عرضها الدائم بالمتحف، وتمت عملية النقل وسط إجراءات أمنية من شرطة السياحة والآثار.

وفي ذات السياق قال الدكتور الطيب عباس ‏مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن أي قطع أثرية يتم نقلها من أي مكان إلى المتحف المصري الكبير يتم عزلها فور دخولها حتى نضمن خلوها من الآفات الضارة بالاثر ويتم عمل اللازم من ترميم إذا لزم الأمر.

نرشح لك: اقتصادي لـ«الموقع»: الذهب الأسود يتراجع.. وانعكاس إيجابي على السوق المحلي

وأشار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير إلى أن أعمال وضع القطع الأثرية الأخرى للملك توت عنخ آمون داخل المتحف المصري الكبير انتهت بنسبة 95% طبقا للجدول الزمني الخاص بها.

ويذكر أن مقصورة توت عنخ آمون التى تم نقلها اليوم هي الأكبر من المجموعة الكاملة للملك توت عنخ أمون وهي مصنوعة من الخشب المذهب، وقد تم العثور عليها بالإضافة إلي ثلاث مقاصير آخري من ضمن مقتنيات الملك بمقبرته بالبر الغربي بالأقصر والتي تم الكشف عنها في نوفمبر 1922، ثم تم نقلها مع باقي القطع إلى المتحف المصري بالتحرير وعرضها هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى