أخبار

مسئول بوزارة التضامن: بدأنا منذ فترة بمُحاربة الفقر الثقافي

كتب- سيف رجب:

قال الدكتور مجدي حلمي مستشار برنامج وعي للتنمية المجتمعية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة خلال عام 2019 كان لديها برامج للتمكين الاقتصادي وللحماية الاجتماعية للفئات الأولى للرعاية ولكن كان ينقصها برامج متخصصة في التمكين الثقافي والمعرفي، الذي يعمل على تقديم رسائل معرفية مبسطة لتنمية الوعي.

وأضاف «حلمي» خلال ندوة استعراض برنامج «وعي للتنمية المجتمعية»، أنه على مدار عام 2019 تم تشكيل مجموعة مكونة من أكاديميين ومتخصصين وميدانين ومتطوعين في مجالات متعددة للإجابة على سؤال ما هيَّ أهم الموضوعات التي يحتاجها المجتمع المصري.

وتابع حلمي أن وزارة التضامن الاجتماعي رأت أن الفقر ليس مادي فقط ولكن يوجد فقر متعدد الأبعاد مثل الفقر العقلي والفقر الثقافي، لذلك بدأت الوزارة في العمل على أهم الرسائل والموضوعات التي تحتاجها الأسر المصرية للتوعية.

وأكمل أن الوزارة قامت باختيار عدة موضوعات لمناقشتها ببرنامج وعي، مثل: «التعليم قوة في أي عمر والعمل كرامة ومستقبل وكلنا مصريون..تنوعنا قوة وجوزها قبل 18 يضيع حياتها وأنت أقوى من المخدرات»، وغيرها من الموضوعات.

وأشار إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي أطلقت برنامج وعي في نهاية فبراير عام 2020 إلا أننا لم نكن محظوظين بشكل كبير بسبب انتشار وباء كورونا آنذاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى