اقتصادالموقع

مسئول بـ«رويال» لـ«الموقع»: السوق بحاجة لمؤشرات تحدد درجة المخاطر.. وترك مجال التصرف للمستثمرين

كتبت- ندى أيوب

قال هشام حسن مدير الاستثمار بشركة رويال لتداول الأوراق المالية إن جلسة المزاد فائدتها الوحيدة أنها استطاعت تقريب الفجوة بين سعر التنفيذ وسعر الإغلاق على قدر الإمكان، ألا أن فكرة توالي جلستي الإغلاق والافتتاح يقدر بجلسة افتتاح واحدة.

وأضاف مدير الاستثمار في رويال، لموقع «الموقع»: أن توالي الجلسات في حالة البورصة المصرية ليس لديها أرقام أو أسهم ضخمة لذلك الاكتفاء بجلسة واحدة ولتكن جلسة الإغلاق وهو ما يؤخذ بها لافتتاح اليوم التالي.

نرشح لك: مصرفي لـ«الموقع»: المؤسسات الدولية تتوقع 15% تراجعًا للجنيه.. والدولار سيقل التعامل به قريبا

وأشار إلى أن الجلسة فعلا بحاجة إلى التعديل حسب ما يتطلبه السوق وما يترائي لمتخذي القرار، كما أنه من الممكن تقسيم الأسهم من حيث كونها عالية أو منخفضة المخاطر مستقرة وترك مجال التصرف للمستثمرين.

وأبان أن البورصة بها مؤشرات عديدة لا تعمل، منوها على أن مؤشر البورصة إيجي إكس 50 ليس الجدوى بالمطلوبة، طالما أن أن هناك مؤشر ثلاثيني وسبعيني و100 هذا يكفي، وعلى هذا المقياس يتم تقسيم مؤشرات للسوق من حيث قلة وارتفاع المخاطر، وتحديد الحد الأدنى والحد الأقصى، إلا أن البورصة المصرية في فترة اختبار وسيتم التعديل عليها وهو لا يعيبهافي شيء بل التعديل مطلوب دائما بما يتواكب مع متطلبات السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى