الموقعتحقيقات وتقارير

مسؤول بحركة فتح لـ”الموقع”: اقتحام الأقصى سيفجر الغضب في القدس

كتبت- دعاء رسلان

اقتحم عشرات المستوطنون في هذه الأثناء المسجد الأقصى، في حماية القوات الإسرائيلية، في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

وتعليقًا على ذلك، قال ديمتري دلياني، المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إن الدعوات لاقتحام الحرم القدسي الشريف بمثابة شرارة ستؤدي إلى انفجار حتمي في المنطقة.

وأضاف “دلياني” لـ”الموقع” أن الشعب الفلسطيني أحبط في السابق دعوات اقتحام الحرم القدسي الشريف في يوم ما يسمى “بخراب الهيكل” المزعوم باعتبارها ذكرى وهمية، تحمل في مضامينها معانٍ خبيثة من ضمنها تعزيز رواية المستوطنين.
وطالب دلياني، إلى التصدي لهذه الاقتحامات بالتواجد في الحرم ومحيطه والشوارع المحيطة به بالآلاف لمن يستطيع، وهو الإجراء الوحيد الذي يمكننا من إحباط مخططات الاحتلال.

وشكر الناطق باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الدور الأردني وخصوصًا الملك عبد الله الثاني بن الحسين، صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والذي يدعم الحقوق الفلسطينية في مدينة القدس، حيث يوظف الأردن الشقيق، وزنه السياسي وعلاقاته الدولية من أجل وقف العدوان المتكرر على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وطالب متحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح من المجتمع الدولي أن يمارس دوره ومسؤولياته في وقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني ووقف الخروقات المتكررة للقوانين والمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة التي يقوم بها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، وبحق الشعب الفلسطيني سواء في الداخل أو الضفة أو غزة أو الشتات.

نرشح لك

الخارجية الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على باحات المسجد الأقصى

نرشح لك

البرلمان العربي يحذر من اقتحام المسجد الأقصى غدا الأحد: أوقفوا الاستفزازات

نرشح لك

إسرائيل توسع مساحة الصيد في غزة إلى 12 ميلا بحريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى