الموقعتحقيقات وتقارير

مسؤولة الإعلام بمدارس النيل المصرية عن شكاوى أولياء الأمور لـ”الموقع”: الوزارة هي المنوطة بالرد عليهم

 

كتبت _ فاطمة عاهد

قالت مسؤولة الإعلام بمدارس النيل المصرية، وتدعى “ريهام” إنها لن تستطيع أن تتحدث عن أي شئ بخصوص الزيادات المقررة على السنوات الدراسة بالمدارس، أو أي من شكاوى أولياء الأمور، وأن الوزارة هي الجهة المنوطة بذلك “هتحتاجي تتواصلي مع الاستاذ محمود حسونة للحديث عن كل تلك التفاصيل”.

وعن سبب عدم قدرتهم على الحديث عن تلك النقطة فأكدت أن المدرسة تتبع الوزارة في إداراتها، وأن مسؤول الإعلام فيها هو المنسق والمتحدث المنوط بالتحدث عن كل تلك الأمور “لأنها تتبع الوزارة في إدارتها، وإنه المسؤول عن المدرسة وهذا هو تخصصه ولا أفهم أي شي في عمله”.

وكان قد نشر “الموقع” استغاثات جماعية لأولياء أمور الطلبة في مدارس النيل المصرية عقب مواجهتهم لبعض المشاكل أثناء استئناف أبنائهم للدراسة والامتحانات، مطالبين المسؤولين بسرعة التدخل لحلها.

حيث قال أحد أولياء الأمور في منشور له “منذ نشأة مداس النيل الدولية هناك أهداف تم وضعها سنة 2010 / 2011 مع أول دفعات فيها، منذ إحدى عشر عام كانت مصاريف المدرسة هي مصاريف تعد مقبولة مناسبة للطبقة المتوسطة، وخلال السنة الأولى للأشغال زادت المصاريف و رضخ أولياء الأمور للزيادة”.

استكمال الحلم على حساب أولياء الأمور

وتابع ولي الأمر”مساهمة منهم لإكمال حلم المدارس المصرية بمعايير دولية، حيث أن أحوال البلد الاقتصادية والسياسية كانت تمر بفترة عصيبة، واستمرت الزيادة المرحلية بجانب الزيادة السنوية دون أي اعتراض من قبل الدفعات الأول”.

وأكمل “تم فرض رسوم اختبارات بزيادات غير مبررة، و زيادة ألف جنيه أنشطة ( بتوصيف القرار) واعتبرناها ايتاوه مقننه و دفعناها، مصاريف العام القادم تضرب كل أهداف الإنشاء في مقتل، خاصة وأن المدرسة تفتقر للاداره الرسميه لبعض الفروع”.

غياب الأنشطة

وأضاف”هجرها مدرسيها ذوات الكفاءات والخبرات ( الا قليل القليل منهم) تم تفريغ أقسام من معلميهم الأكفاء في بعض الفروع، لا يوجد أنشطة مناسبة لجميع المراحل، لا تفرخ المدارس أي مواهب، ولا تهتم فهذه شكليات نتحول ببطئ لنهج مدارس حكومية رسمية مع احترامي لنوعية المدارس الحكومية”.

وتسائل “أين حصص الأنشطة الأصيلة في جداول أبنائنا ؟؟!! أين معلميهم ؟؟!!، فلماذا زيادة المصروفات بنسبة 35% تقريبا للعام الجديد على كافة المراحل؟،
ما هي الخدمات المقدمة مقابل الزيادة؟، أين المعلمين الأكفاء الحائزين على إجازة كمبريدج لتدريس مناهج و نظم النيل، أين مديرينا الأوائل من قامت عليهم مدارس النيل ويشهد لهم كل مهتم فعليا بتعليم وتربية أبنائه، أين هم؟”.

نرشح لك 

قسطرة شريانية تنقذ حياة مريضة من نزيف حاد بـ«مستشفى طنطا التعليمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى