هلال وصليب

مرصد الأزهر يكشف الهدف من فعاليات «اسمع واتكلم»

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور حمادة شعبان، مشرف وحدة اللغة التركية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن فعاليات مبادرة “اسمع واتكلم”، صنعت حالة من التواصل المباشر بين الشباب والعلماء ومرصد الأزهر، لافتا إلى أن جميع فعاليات مرصد الأزهر هدفها التفاعل والحوار المباشر مع الشباب خاصة في الجامعة.

وأضاف شعبان، “فى النسخة الأولى من المبادرة تحدثا عن عدد كبير من المحاور، وفى النسخة تم تلخيصها فى محورين، وهم إدارة المشاعر ودورها فى مكافحة التطرف، وهذا تطرق للمسات الشخصية المتطرف، سواء لأب أو أم أو مدرس، وكيفية استقطاب الجماعات المتطرفة للشباب”.

وأوضح: مشرف وحدة اللغة التركية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، “الموضوع الثانى خاص بالهوية الإسلامية فى الذكاء الاصطناعي، ولأول مرة تكون الأسئلة أطول من المحاضرة، ومن المقرر إصدراها فى كتاب تحت عنوان (الشباب يسأل ومرصد الأزهر يجيب)”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأربعاء.

وكان قد أجاب الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على سؤال متصلة حول”انها كانت مخطوبة ومقتنعة بخطيبها، لكن حدث مشاكل بينه وبين أمها، وهو زوجها تعدى عليها لفظيا ويرفض الاعتذار، فهل ارضي امي ولا زوجي؟”.

وأضاف مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، أمس الثلاثاء: “لو انفصلوا قبل الدخول اما ان تاخذ نصف ما كتب لها او العفو او الابراء من كل حقوقها، ويمكن التواصل مع وحدة لم الشمل بالازهر الشريف للاصلاح ما بينهما”.

وأوضح: “لا يجوز وضع مقارنات بسن الزوج او الزوجة والام ، او المقارنة بسن اخت زاى شخص، المقارنات مبنية على عدم الرضا وتفسد العلاقات”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى