فن وثقافة

مدير معرض الكتاب: 1430 شخصية مبدعة تشارك في أنشطة المعرض هذا العام

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور شوكت المصري، المدير التنفيذى لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، أن محور معرض الكتاب هذا العام هوية مصر والانطلاق الى الامام، واللجنة العليا لمعرض الكتاب تضم كوكبة من كبار المفكرين والكتاب الى جانب مبدعين من الشباب والمثقفين.

وأضاف “المصري”، أن لدينا أكثر من 645 فاعلية ويوجد حوالي 132 نشاط للطفل و96 فاعلية فنية، مفيدا بأن المعرض ضم مشاركة أكثر من 500 شاعر مصري وعربي في معرض الكتاب”.

وتابع: “لدينا 240 شاعر عامية يقدمون ابداعاتهم على مسرح معرض الكتاب هذا العام”، لافتا إلى أن اللجنة العليا لمصر الكتاب تضم كوكبة من 1430 شخصية مبدعة تشارك فى أنشطة معرض الكتاب”، جاء ذلك خلال حوار ببرنامج “حديث القاهرة”.

وقال الدكتور شوكت المصري، إن فريق عمل معرض الكتاب لا يقل عن 50 شخصا تضمهم اللجنة الثقافية، كما أن التجهيز لمعرض بدأ منذ شهر يونيو الماضي وهناك أكثر من 200 متطوعا ساعدوا فى افتتاح المعرض هذا العام، مشيرا إلى أن سور الازبكية يضم 49 جناحا هذا العام وسيتم اغلاق أي جناح يطرح كتبا مزورة، مضيفا: “مواجهة الكتب المزورة تتم من خلال لجنة المتابعة وحال ضبط كتب مزورة يتم اغلاق الجناح فورا”.

واستكمل: ” لا يسمح بعرض الكتب التي تحض على الفتنة الطائفية او المستبعدة بأحكام قضائية فقط، وتم استبعاد دار نشر واحدة بسبب مشكلة مع اتحاد الناشرين ولكن لا توجد كتب ممنوعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى