الموقعتحقيقات وتقارير

مدير صندوق تحيا مصر لـ«الموقع»: مجمع الخدمات المتكاملة يخدم 25 ألف نسمة بقرية سيدي عبد الرحمن و 60 ألف وافد

– مركز الخدمات الاجتماعية يقدم كافة برامج الحماية الاجتماعية وفرص للتمكين الاقتصادي للفئات الأولى بالرعاية

– نقدم قروض تصل إلى 30 ألف جنيه في صورة أدوات إنتاج للمرأة المعيلة

كتبت- منار إبراهيم

قال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن مركز الخدمات الاجتماعية هو أحد المنشأت التي يحتضنها صندوق تحيا مصر، تم تأسيسه لتوفير الخدمة المجتمعية والشبابية والحكومية والتعليمية والصحية لأهالي قرية سيدي عبد الرحمن بالعلمين.

وأضاف مدير صندوق تحيا مصر لـ«الموقع»، أن مجمع الخدمات المتكاملة يخدم 25 ألف نسمة من أهالي القرية و 28 نبع تابع لمركز العلمين، بالإضافة إلى 60 ألف وافد تستقبلهم القرية سنويًا، و 6 مليون مواطن خلال الفترة الصيفية.

وأشار إلى أن المجمع يُعد نموذج للتعاون بين صندوق تحيا مصر مع القطاع الخاص، ممثل في شركة إعمار مصر، لتنفيذ نموذج لمركز الخدمات في القرى الأولى بالرعاية.

ولفت “عبد الفتاح” إلى أن مركز الخدمات الاجتماعية يقدم كافة برامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها وزارة التضامن، بالإضافة إلى ورش التدريب المهني والحرف اليدوية، التي من خلالها نوفر فرص التنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح أن الهدف من التدريب المهني هو توفير فرص عمل والتحول من الحماية الاجتماعية إلى التمكين والتنمية الاقتصادية، لذلك نسعى مع بنك ناصر الاجتماعي إلى تكثيف الخدمات التي يقدمها للأسر الأولى بالرعاية، ويوجد فرع كامل للبنك داخل المجمع لتقديم المنح والقروض.

نرشح لك : كيف يستفيد الاقتصاد المصري من زيارة السيسي لقطر؟.. “الموقع” يجيب

وتابع: كما نقدم أدوات الانتاج للمرأة المعيلة وهو برنامج شريك بين الصندوق وبنك ناصر لتوفير كافة ادوات الانتاج لكل سيدة معيلة يتراوح عمرها بين 21 لـ 60 عام، من خلال منحها قرض دوار يتراوح قيمته بين 4 ألاف جنيه إلى 30 ألف جنيه في شكل ادوات إنتاج تمكنها من توفير مصدر دخل.

وفي النهاية، نوه مدير الصندوق أن المجمع يحتضن مدينة شبابية رياضية تم تجهيزها بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، حتى نستطيع تقديم خدمة متكاملة لأهالى القرى الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال، جولة تفقدية لأكبر مجمع خدمات حكومية واجتماعية وشبابية وتعليمية لخدمة أهالي القرية سيدي عبد الرحمن بالعلمين، والذي يعد أكبر مشروعات التنمية المستدامة بالقرية والذي ينفذه صندوق تحيا مصر يفتتح بالشراكة مع إعمار مصر.

وكانت الجولة بحضور ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر، وبعض الأهالي من قبائل محافظة مطروح، ويعد المركز قام بتنفذه صندوق تحيا مصر نموذجا للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والصندوق لتحسين جودة حياة المواطنين الأولى بالرعاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى