تحقيقات وتقارير

مدير حضانة النور المحمدي لـ”الموقع”: مصر الخير أعادت هيكلة الحضانة في ٦٠ يومًا

كتبت- دعاء رسلان

قالت هويدا عبد الحي، مدير حضانة النور المحمدي، التابعة لمركز نجع حمادي، في محافظة قنا إن الحضانة الوحيدة التي تخدم المنطقة في منطقة النور المحمدي، تتكون من ٢ غرفة للاطفال من عمر سنتين الى ٤ سنوات، وغرفة للكبار من ٤ إلى ٦ سنوات، وقاعة ألعاب للاطفال، ٣ حمامات، ومطبخ خاص بالحضانة، غرفة للمدير وقاعدة لمجلس الإدارة.

وأضافت “هوايدا” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الحضانة كانت من أبسط ما يكون في الخدمات، وكانت تعتمد على التمويل من الأسر بمبلغ ٣٦٠ جنيها اشتراكا في الترم المكون من ٤ شهور، وذلك نتيجة لموارد الجمعية الضئيلة في البداية.

وتابعت أن التطوير بدأ بزيارة من خالد عمران أحد المسئولين في جمعية مصر الخير، وقرر أن يساعد في إعداد كماليات الحضانة وتم دهان السيراميك والأحواض والحمامات.

وأوضحت أنه تم العمل على إعداد المؤسسة في ٦٠ يوما من خلال إعادة تأهيل الحضانة وتدريب الميسرات، وتم استغلال عدم وجود أطفال لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الدولة في إعادة الهيكلة لها وتدريب الميسرات على برامج جديدة.

وأكدت أنها لم تغلق الحضانة منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا وتم العمل على توفير كمامات وأحذية للأطفال واستخدام جهاز قياس الحرارة للتعرف على حرارة الأطفال والميسرات وكل من يعمل في الحضانة واستخدام الكحوليات السائل والجيل في التطهير ، مبينة أنه في حالة شعور الطفل بأي تعب تم الاتصال بولي الأمر وإخبارهم بعدم عودة الطفل إلى الحضانة حتى التعافي تماما.

وبينت مدير حضانة النور المحمدي أنها لم تواجه أي حالة إصابة بكورونا سواء بين الأطفال أو العاملين في الحضانة حتى الآن.

وتمنت مدير حضانة النور المحمدي أن تتوفر أجهزة كمبيوتر، وبرامج دمج لتعليم الميسرات للأطفال وتحضير البرنامج اليومي باستمرار، وتوفير مرتبات جيدة للميسرات.

وزير التنمية المحلية يستقبل مدير برنامج الأغذية العالمي في نهاية فترة عمله بالقاهرة

مدير البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة في مصر الخير لـ”الموقع”: المشروع يستهدف ٥٠ حضانة في كل محافظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى