اقتصادالموقع

مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية لـ «الموقع»: الاصلاحات الهيكلية أعطت ثقة للمؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري

كتبت – ندى محمد أيوب

أكدت الدكتورة هدى الملاح مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية، أن الاصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الدولة المصرية تسير على خطى مستقيمة في ظل التحديات التي تواجه العالم أجع وهو ما أعطى ثقة للمؤسسات الدولية منها وكالة فيتش ووكالة استاندر آند بورز.

وأوضحت مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية لـ «الموقع»، أن خروج مصر من تداعيات أزمة كورونا بإشادة جميع المؤسسات الدولية، مع تحقيق معدلات نمو إيجابية وكذلك مروها بتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وما حققته إيرادات قناة السويس وارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج، أعاد ثقة المؤسسات الدولية والمستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري.

نرشح لك : موقع «الموقع» يقدم تفاصيل القرض الشخصي لموظفي القطاع الخاص من بنك التعمير والإسكان

وأشارت الملاح إلى إنه على الرغم من أن هناك تأثيرات سلبية نتيجة لحرب روسيا وأوكرانيا لا أن القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة من أهمها تقليص حجم الواردات يعتبر خطوة مهمة جدا لإحداث حالة من التوازن في الميزان التجاري، فكان لابد من تقليل الانفاق بسبب قلة الايرادات وتوفير العملة الصعبة بدعم تحويلات المصريين بالخارج وايرادات قناة السويس.

وتابعت مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية، أنه بالرغم من الأزمات كان هناك شهادة ثقة وارتفاع معدل نمو أتى من البنية التحتية التي يتم تطويرها سنويا، على الرغم من انها مشروعات غير منتجة إلا أنها في غاية الأهمية للوصول للمشروعات المنتجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى