الموقعتحقيقات وتقارير

مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير لـ “الموقع”: أنقذنا 3 ألاف غارمة من السجون .. ونوفر لهم فرص عمل والتدريب

أكد المهندس أحمد علي مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير ، أن كل أطياف المجتمع المصرى تتشارك لخدمة المحتاجين، عن طريق المستحقين، وأن كل المشاهير يكونوا متبرعين وثقتهم تجعلهم يتبرعون بها خالصة للمؤسسة.

وكشف المهندس أحمد علي فى حوار خاص لـ”الموقع ” عن إن “حملة المصري هيفضل بخير هي إحدى نشاطات مؤسسة مصر الخير، نظرا لأن شهر رمضان يخرج الكثير من الزكاة، هناك من يحب أن يشارك عن طريق منتجات خاصة بأسهم للصحة أو توفير فرص العمل تكلفة كل منهم 200 جنيه للعلاج الشهري أو دعم المؤسسات الصحية أو فرصة عمل لإنشاء مشروعات توفر دخل ثابت “.

وأضاف : سهم التعليم قيمته 300 جنيه لرفع كفاءة المدارس، أو مبادرة الغارمين من السجون، وتستهدف المبادرة لإخراج 3000 غارمة، وسهم تحسين بيئة السكن لأحد الأسر المصرية وترعى المؤسسة حوالي 2000 أسرة سنوياً، حتى يكون للمتبرع رفاهية الاختيار”.

كما أشار إلى أن المؤسسة تعمل حاليا على صك الأضحية قبل عيد الفطر المبارك ، ، ولدينا نوعان من التعامل في الجزء الخاص الذي تتعامل فيه الدولة حتى لا نكون متواجدين في نفس المناطق، ولدينا مبادرات نتعاون فيها مع بعض مؤسسات المجتمع المدني، وهناك منفعة متبادلة، حوالي 4000 مؤسسة خيرية لتأهيل الجمعيات داخل القرية “.

وقال المهندس أحمد علي مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير لتنمية الإنسان، إن المؤسسة تحاول القضاء على المشاكل التي تلحق بالغارمات، بتوفير فرص عمل والتدريب قبل ذلك لهم، ومن هنا نقضي على الاستدانة، أي أننا نحاول القضاء على أسباب الفقر والمشاكل بالمجتمعات الصغيرة، ولدينا تعاون كبير مع وزارة التضامن الاجتماعى لأننا تندرج داخل كل الأنشطة واشتركت معنا في تمويل حفلة إفطار صائم.

نرشح لك

مؤسسة مصر الخير لـ  الموقع : نخدم ملايين المصريين ونمنح مشتريات بـ150 جنيه على بطاقة التموين للمحتاجين

 ألبوم صور ..  الموقع يحاور المهندس أحمد علي مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير عن القوافل و التكافل  والأنشطه المختلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى