اقتصادالموقع

مديرالصندوق السيادي: مصر لديها ريادة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

كتب: أحمد السيد

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن هناك حاجة لمزيد من التعاون الدولي بين دول القارة الإفريقية، مشيرا إلى نجاح مصر لبناء محطة بنبان للطاقة الشمسية بـ2 مليار دولار،بالتعاون مع المستثمرين الدوليين.

وأوضح أن الصندوق لديه أجندة عمل مختلفة، والعام الماضي لم نسافر كثيرا لكن كنا على اتصال دائم بكل العالم، لافتا لإنشاء لجان مستركة مع دول القارة الإفريقية لتحريك وتعزيز التعاون المشترك.

وأكد على نجاح الصندوق في إنشاء تعاون وثيق وجذب استثمارات مشتركة مع دول القارة في مجالات التعدين والطاقة.

وتابع أن مصر لديها ريادة في الحكومة ولدينا طفرة في تحقيق الاستثمار الأجنبي المباشر، وحينما ننظر للقطاعات المختلفة، نحدد ما هي الفرص المتاحة بها، ونتعاون المستثمرين الدوليين لمعرفة الأنسب وأي من الاستثمارات سيكون لها الأثر الأكبر.

وأوضح أنه ليكون هناك تدفق للاستثمار يجب أن نحدد وسائل الحماية والضمانات لاطمئنان المستثمر لذا يجب على إفريقيا أن تركز على هذه الأدوات لجذب مزيد من الاستثمار.

وانعقد اليوم الأحد ثالث أيام المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، تحت شعار “التكامل من أجل النمو”، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وبحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم، أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومحمد سميح الدكتور بجامعة القاهرة وعضو مجلس إدارة هيئة الاستثمار، والدكتور شريف الخولي، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بشركة أكتس للاستثمار المباشر، وعدد من ممثلي دول القاةر الإفريقية.

أشجار الزيتون تعانى من ملوحة المياه وزيادة نسبة الحديد بأراضي المغرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى