رياضة

مدرب منتخب مصر لليد: أحمد الأحمر لاعب استثنائي

أبدي الإسباني روبرتو باروندو جارسيا المدير الفني للمنتخب المصري سعادته الكبيرة بفوز الفراعنة على الاتحاد الروسي، في أولى مباريات المنتخبين بالدور الرئيسي من بطولة العالم لليد للرجال التي تقام في مصر حاليا .

وأنعش المنتخب المصري حظوظه في التأهل لدور الثمانية في المونديال، عقب فوزه الثمين والمستحق 28 / 23 على الاتحاد الروسي لليد اليوم الأربعاء في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة في الدور الرئيسي للبطولة.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى أربع نقاط، ليتربع على الصدارة مؤقتا، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه المنتخبين السويدي والسلوفيني، المتساويين معه في نفس الرصيد، قبل لقاء منتخب السويد مع بيلاروس في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

في المقابل، توقف رصيد الاتحاد الروسي عند ثلاث نقاط في المركز الرابع بترتيب المجموعة.

وقال جارسيا في مؤتمر صحفي عقب المباراة “الجميع أغلق ملف الهزيمة من السويد، وكان التركيز واضحا على تحقيق الفوز اليوم وهو ما تحقق”.

وأضاف : “كنت واثقا جدا من قدرات اللاعبين، واجهنا منتخبا صعبا وقويا، ونتائجه مميزة من بداية البطولة، ولكننا كنا رجالا ولعبنا بروح البطولة، وأشكر الجميع على الفوز في مباراة اليوم”.

وأوضح: “مازال الوقت مبكرا من أجل الحديث عن التأهل لدور الثمانية. نلعب كل مباراة للفوز، وأمامنا مواجهتين غاية في الصعوبة أمام سلوفينيا وبيلاروس، سنلعبهما من أجل تحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل من البطولة”.

وتابع “أحمد الأحمر لاعب كبير واستثنائي، وما قدمه اليوم، ليس جديدا، أعلم إمكانياته جيدا، ولابد أن أشكره على الأداء المميز، وهو يستحق لقب رجل مباراة اليوم عن جدارة، ونفس الأمر لجميع اللاعبين”.

ينص نظام البطولة على تأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة بعد انتهاء مباريات مرحلة المجموعات إلى الدور الرئيسي، على أن يتأهل كل فريق بالنقاط التي حصل عليها من المتأهلين معه، فيما يصعد متصدر ووصيف المجموعة بالدور الرئيسي إلى دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى