الموقعفن وثقافة

مخرج فيلم “نايا الغابة لها ألف عين”: العمل يسلط الضوء علي التكنولوجيا وهل تحولت إلى وسيط بين الحيوان والانسان

 

ضمن فعاليات مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية في دورته ال ٢٢ أقيمت ندوة عقب عرض فيلم “نايا الغابة لها ألف عين” ادارتها الناقدة ناهد نصر بحضور عدد من النقاد والمثقفين وبعض صانعي الأفلام.

وقال المخرج الهولندي ”Sebastian milder أنه استعان ببعض اللقطات الحية من كاميرات المراقبة في الفيلم، وأن الهدف الاساسي من اختيار الفكرة هي طرح سؤال مهم هل التكنولوجيا من المحتمل أن تكون وسيط بين الانسان والحيوانات.

واكد المخرج أنه لا يوجد من هذا العمل جزء اخر والهدف الاساسي من تصوير الفيلم تسليط الضوء علي الحيوانات البرية التي اختفت بسبب وجود الانسان.

واوضح المخرج أنه حصل علي ٢٠٠ ساعة من كاميرات المراقبة، مضيفا انه استعان ببعض الاشخاص في الدراما وقال انه لم يكن مخططا أن تظهر حيوانات اخري بجانب الذئب في الفيلم ولكن تم ذلك أثناء المونتاج.
واختتم حديثة قائلا: هل من حقنا ان نراقب؟
ناقش الفيلم فكرة التطور التكنولوجي التي أصبحت تراقب كل شيء وتحمي الحيوانات من وجود الانسان.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست” محمد الباسوسي” و تقام دورتة ال ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ وحتي ٢٢ يونيو الجارى تحت رئاسة الناقد السينمائى” عصام زكريا “.و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991

نرشح لك 

تعرف على الأفلام المشاركة في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى