الموقعتحقيقات وتقارير

مخالفة تعليمات رئاسة الوزراء وتزوير أموال.. عملاء يكشفون مشاكل جسيمة لـ البريد المصري

تعددت شكاوى المواطنين خلال الفترة الماضية، من البريد المصري، سواءً على مستوى التحول الرقمي أو ودائع العملاء أو الازدحام، فهناك من يشكو من سرقة أمواله، وآخر يشكو من سوء الخدمة والتعامل مع فيزا البريد، وآخر يقول إن موظفي البريد أنفسهم قاموا بالنصب عليه وسرقة ودائعه.

ويرصد الموقع في الأسطر التالية، عددا من شكاوى المواطنين عملاء البريد المصري، بهدف إيصال أصوات المواطنين وإيجاد حلول لهذه المشاكل، ضمن خطط البريد لعمليات التطوير والتحول الرقمي التي ينفق عليها ملايين الجنيهات.

ويقول علي راشد، أحد عملاء البريد، أنه يملك فيزا تابعة للبريد بها مبلغ ٣٧٠٠ جنيه ولا يستطيع سحبها ولا حتى الاستعلام عنها، رغم أنه جرب أكثر من مرة في ماكينات مختلفة.

وآخر يقول، إن حساب التوفير المملوك لزوجته تمت تصفيته بالكامل، من قبل موظفي البريد وسرة مدخراته بالكامل، وذلك بالتواطئ فيما بينهم، مما يشير لتعرض حسابات اخرى لنفس الخطر.
وشخص آخر يدعى محمود مصطفى، قام برصد الازدحام في مكاتب البريد، رغم انتشار الجائحة وتحذيرات رئاسة الوزراء من منع التكدسات، موضحا أن فرع أكتوبر المركزي رغم تطويره إلا أن الأنظمة الرقمية الحديثة لا تعمل ويظهر أن هناك عددا كبيرا من المواطنين في مكان ضيق، يدل على مخالفة تعليمات رئاسة الوزراء بالتباعد الاجتماعي ومنع التكدسات.

ومن المشاكل الأخرى التي توجد بالبريد، مشكلة البريد السريع، فتشكو إيمان محمود من أنها أرسلت طردا بريديا عبر البريد السريع، لكن مشاكل وأعطال البريد وضعتها في موقف لا تحسد عليه، إذ أنها أرسلت خطابا بالبريد السريع الدولى عن طريق البريد المصرى إلى مدينة ديبرسين بالمجر بتاريخ ٦ يناير ، وحتى يوم الـ13 من نفس الشهر لم يصل للمرسل إليه، ثم ذهبت لمكتب البريد ، وطبع لها ورقة وأبلغها مسولو البريد أن الخطاب وصل بودابست من يوم 8 يناير، لكنها كلما دخلت على موقع البريد المصرى وتتبعت الخطاب يظهر أن الخطاب مازال فى القاهرة.

وآخر يدعى محمد جلال، اكتشف أموالا مزورة ضمن بضعة أموال قام بسحبهم من البريد، قائلا إنه “سحب مبلغ من أموال كانت له في البريد من مكتب بريد فرع امبابة، وعاد ليستخدم الأموال في البنك الأهلي فرع نادي التوفيقيه، البنك اكتشف أن بين الأموال هناك 200 جنيه مزورة، مضيفا: طبعا رجعت فرع البريد الموظف قالي ملناش دعوة أنت خدت الفلوس و عديتها ومشيت وطالما خرجت من الفرع يبقي خلاص، مستكملا: دخلت لمدير الفرع خد الـ200 جنيه المزورة وسابني ومشي و فضلت منتظر حد يرد عليا لغاية ما اتأخرت علي شغلي و اضطريت أمشي، هل ده طبيعي إن جهه حكومية تطلع فلوس مزورة و تنكر إنها خرجت منها؟”.

نرشح لك

السياحة لـ موقع «الموقع»: سيتم صرف الدفعتين 8 و 9  من إعانات الطوارئ عن طريق البريد المصري

في أولى خطوات تنفيذ اتفاق  العلا  للمصالحة مع قطر .. البريد المصري يوقع اتفاقيتي تعاون مع نظيره القطري بالدوحة

 ألبوم صور .. مخالفة تعليمات رئاسة الوزراء وتزوير أموال.. عملاء يكشفون مشاكل جسيمة لـ البريد المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى