سياسة وبرلمان

محمود حسين :نعتزم وضع استراتيجية كاملة للرياضة المصرية والأهواء تحكم الاختيارات في اتحاد كرة القدم

اكد الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب . أن اللجنة عازمة علي وضع استراتيجية كاملة للرياضة المصرية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المختلفة .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، لمناقشة خطة عملها خلال دور الانعقاد الثاني .

وقال رئيس لجنة الشباب ، إن أجندة اللجنة تشمل العديد من الملفات الهامة منها العمل علي ادخال تعديلات علي قانون الرياضة ، والانتهاء من قانون صندوق التمويل الأهلي ، فضلا عن مناقشة قانون نقابة المهم الرياضية وإدخال بعض التعديلات عليه ، بناءا علي رغبة بعض المهتمين بالعمل الرياضي .

وشهد اجتماع اللجنة نقاشا مطولا بشأن قانون نقابة المهن الرياضية ، وكشف النائب عمرو السنباطي ، وجود إشكالية كبيرة تواجه الأندية الرياضية بسبب نقابة المهن الرياضية ، حيث يتم النص علي دفع نسبة 5% من عقود المدربين لصالح النقابة .

وأشار السنباطي ، إلي أن ذلك النص يحتاج إلي تعديل سريع خاصة أن هناك بعض الأندية تمتنع عن عمل عقود للمدربين ، حتى لا تدفع نسبة ال5% ، مؤكدا ان تلك النسبة مبالغ فيها ، لذلك يجب تخفيضها بما يتناسب مع إمكانية الأندية خاصة أن العقد مهم للطرفين ، سواء كانوا مدربين أو أندية متابعا : يجب أن يكون التشريع قابل للتنفيذ وأرقامه واقعية “.

من جانبه عقب الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب ، على حديث ” السنباطي ” مؤكدا أن تلك النسبة لا يستفيد بها أعضاء النقابة سواء مدربين أو إداريين ، حيث لا يحصلون علي تأمين صحي شامل أو اي خدمات مثلما يحدث في النقابات الرياضية في الخارج .

وفيما يخص استعدادات اللجنة الاولمبية لاولمبياد باريس ، أكد رئيس لجنة الشباب ، إنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات المتواصلة للتعرف علي استعدادات اللجنة الاولمبية وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب.

من جانبه أكد النائب حسام غالي ، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ضرورة وضع عدد من المحددات لتقييم عمل الاتحادات الرياضية المختلفة ، حتى يتم محاسبتها بناءا علي تلك المحددات .

وفي سياق مختلف قال النائب محمد عمر، إن فينجادا المدير الفني للمنتخب رغم انه لم يحقق بصمة واضحة ، إلا أن استمراره جاء متوافقا على هوى أحمد مجاهد .

وأضاف أن اتحاد الكرة يدار بطريقة سمك ، لبن ، تمر هندي ، خاصة فيما يتعلق بتعيين الأجهزة الفنية ، حيث لا يدرس تعيين الأجهزة المساعدة بناءا علي تقييم موضوعي ، ولكن الاختيارات يحكمها الأهواء الشخصية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى