أراء ومقالاتالموقع

محمود الخباز رئيس إتحاد طلاب جامعة المنوفية يكتب لـ”الموقع” .. ثورة الانشطة الطلابية

تعيش الجامعات المصرية حالة من الركود التام في تنفيذ الانشطة الطلابية خلال الآونة الاخيرة لما سببه تفشي جائحة فيروس كرونا المستجد من الوقف المؤقت لكافة الانشطة بالجامعات المصرية المختلفة.

ولكن؛ هل سنستلم نحن الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية المختلفة لمثل تلك الظروف أم سنعلنها وبكل قوة اننا سنتعايش مع الجائحة بالتطوير الكلي والجزئي في طرق تنفيذ واقامة الانشطة الطلابية المختلفة.

نعم ستشهد الفترات القادمة تطويرا شاملا بكافة الخطط السنوية للانشطة الطلابية ولما لا وقد كانت للمنصات الالكترونية بالجامعات المصرية المختلفة الكلمة العليا في التعايش مع منظومة التعليم الهجين التي انطلقت خلال الفصل الدراسي الاول بكافة الجامعات المصرية وحققت نجاحا باهرا في ادارة العملية التعليمية ولاقت نسبة عالية من الاستجابة الطلابية لهذا التطور في وقت لم يكن بالطويل بالمقارنة بمسائل اخري حينما تشهد مثل هذا النوع من التطوير الكلي في المنظومة عموما.

فلما لا يشهد قطاع الانشطة الطلابية هو الاخر ثورة شاملة لتفعيل اقامة الانشطة المختلفة الكترونيا عن طريق المنصات الجامعية بالجامعات المصرية المختلفة.

بالفعل بدأنا نحن اتحاد طلاب جامعة المنوفية وايضا بعض الاتحادات بالجامعات المصرية المختلفة وبالتنسيق مع الادارات العامة لرعاية الشباب في تفعيل تلك الطريقة في اقامة وتنفيذ بعض الانشطة الطلابية القابلة للتنفيذ اون لاين عبر تلك المنصات المختلفة، وبالفعل حققنا نجاحاً جزئيا في الوصول للصورة المُثلي لتنفيذ تلك الانشطة، ولكن هدفنا جميعا ان نسعي جاهدين لتحقيق ثورة عامة في تنفيذ كافة الانشطة الطلابية والتعديل في لوائحها الداخلية المنظمة بالتعاون مع السلطات المختصة للوقوف علي الصورة المثالية لتنفيذ كافة الانشطة الطلابية وتحقيق الثورة الايجابية المنتظرة.

ختاماً؛ ادعوا المجتمع الطلابي بالجامعات المصرية عموما والاتحادات الطلابية بكليات الجامعات المختلفة علي وجه الخصوص في عرض الافكار والمقترحات اللازمة لنجاح تلك الثورة الايجابية.

آملين جميعا ان نحقق النجاح في تطبيق تلك المنظومة غير مستسلمين للجائحة العالمية وعواقبها التي لا حصر لها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى