اقتصادالموقع

محلل مالي لـ موقع «الموقع»: نتوقع دورة اقتصادية جيدة للبورصة المصرية..واستهداف EGX 30 مستوى 12000 خلال الأسبوع القادم

كتبت – ندى محمد أيوب

أنهت البورصة المصرية تعاملات جلسة الخميس، نهاية جلسات الأسبوع على تراجع جماعي للمؤشرات بعد ارتفاع قياسي للمرة الأولى دام لمدة يومين، مدفوعة بضغوط مبيعات أجنبية، وأختتم رأس المال السوقي تعاملات الأسبوع بخسارة 776 مليون جنيه ليغلق على مستوى 750.017 مليار جنيه.

قال سعيد الفقي محلل أسواق المال، إن مؤشرات البورصة المصرية أغلقت على ارتفاعات قوية واقترب المؤشر من مستوى المقاومة الهام عند 12000 نقطة قبل جني الأرباح الطفيف بنهاية الأسبوع، حيث أن مؤشرات البورصة المصرية لن يحدث بها تراجع قوي خلال الفترة القادمة والمتوقع حدوث جني أرباح طفيف قد يصل بالمؤشر الرئيسي قرب مستويات الدعم عند 11600 إلى 11500 وتعد هذه المناطق فرص لتكوين مراكز شرائية جديدة.

نرشح لك: ارتفاع غير مسبوق لحقه خسائر كبيرة.. ماذا يحدث داخل البورصة المصرية؟.. اقتصادي يجيب

وأضاف محلل أسواق المال خلال حديثه لـ موقع «الموقع»، أن الصعود الذي تم خلال الأسبوع الماضي حتى الآن لم يصل إلى القيمة اللي انخفض بها الجنيه أمام الدولار واللي تقارب 20% وبالتالي حتى الآن رغم هذا الصعود القوي مازالت أسعار الأسهم لم تعادل فرق تغير العملة رغم انخفاض قيم الأسهم قبل ارتفاع الدولار هذا الأسبوع لذلك نتوقع هدوء نسبي وهذا ماحدث أمس.

وتوقع الفقي، عودة الصعود القوي واستهداف مستوى 12000 خلال الأسبوع القادم حيث أن مازالت أسعار الأسهم فرصة جيدة جدا للاستثمار نتيحة لمستوى سعرها مقارنة بأي استثمارات أخرى وذلك مع شراء حصص من أسهم قيادية يدرك جيدا المشتري قيمة هذه الأسهم وأن سعرها الحالي يعد فرصة استثمار جيدة ومتوقع لها المزيد من الارتفاعات.

نرشح لك: بعد الإقبال على شهادات الادخار من بنكي الأهلي والمصري.. خبير اقتصادي لـ الموقع: تشجع على الاستقرار في الأسواق المصرفية

نصح محلل أسواق المال المستثمرين بتكوين مراكز شرائية في أوقات الانخفاضات دون قلق وأن يكون استثمارة متوسط الأجل دون اللجوء إلى الشراء الهامشي حيث نتوقع دورة اقتصادية جديدة للبورصة المصرية خلال الفترة القادمة بعد سلسلة الانخفاضات السابقة، بدأنا ننظر لسوق المال نظرة مستقبلية إيجابية .

أما ما يخص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، قال الفقي، إنه تخطى مستوى مقاومة هام غير من اتجاهه إلى صاعد عند مستوى 1930 ووصل أعلى مستوي 2000 الان لدينا مستوى مقاومة عند 2100 ومستوى دعم عند 1930 ومتوقع التجربة على مستوى 2100 خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى