الموقعتحقيقات وتقارير

“محاولات إخوانية لإثارة الأزمات”.. مصدر في الجيش الليبي يكشف لـ”الموقع” الاستعداد للانتخابات

كتبت- دعاء رسلان 

تستعد مفوضية الانتخابات الليبية لإعلان فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وبدء توزيع بطاقة الناخب في البلاد، من خلال مؤتمرا صحفيا سيتم إنعقاده غدًا الأحد، داعية وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني لحضور المؤتمر بالمركز الإعلامي بالمفوضية في تمام الساعة 12 ظهرا.

وتعليقًا على ذلك، قال مصدر مطلع بالجيش الليبي فضل عدم ذكر اسمه، إن الانتخابات الليبية من المقرر انعقادها في يوم 24 ديسمبر المقبل.

وأكد المصدر لـ”الموقع” استعداد الجيش الليبي الكامل للانتخابات الليبية وفرض أجواء الأمن للمواطنين للمشاركة في الانتخابات وسط حراسة مشددة على أماكن الاقتراع.

وكشف أن هناك محاولات من بعض التنظيمات التابعة لجماعة الإخوان لإثارة المشكلات والفتن في المجتمع الليبي، ولكن الجيش يواصل مهامه في مواجهة هذه التنظيمات والقضاء على محاولاتها في نشر الجدل وإثارة الشغب في ليبيا ضد الانتخابات المرتقبة.

وبين أن الشعب الليبي يشعر بالسعادة والأمل في حياة جديدة مستقرة، لذلك يتجمع الشعب الليبي على قلب رجل واحدة في مساندة الجيش على نجاح العملية الانتخابية والوصول للاستقرار، مشددًا على دعم الجيش الليبي للمواطنين والوقوف في صفوفهم لضمان تحقيق الأمان والأمن الداخلي والخارجي للشعب الليبي.

وكان عماد السائح رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بين أن ليبيا ستكون دائرة انتخابية واحدة، يتنافس فيها كل المرشحين للانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الفائز في الانتخابات الرئاسية هو الذي سيحصل على 50٪ + 1 من الأصوات خلال الجولة الأولى، ويتم إعلان الجولة الثانية من الانتخابات في حالة عدم حصول أي مرشح على هذه النسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى