محافظات

محافظ القليوبية يدشن مشروع إنضمام القناطر الخيرية للشبكة العالمية لمدن التعلم “صور “

الهجان: نستهدف دعم الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل للشباب بأحدث أساليب التعلم 

القليوبية:محمد نبيل 

دشن اللواء عبد الحميد الهجان،محافظ القليوبية،اليوم الخميس،مشروع إنضمام مدينة القناطر الخيرية للشبكة العالمية لمدن التعلم بهدف دعم الصناعة المحلية وتقليص حجم الاستيراد وتوفير فرص عمل من خلال تدريب الشباب والفتيات وتعينهم بالمصانع المشتركة بالمبادرة في قطاع المستلزمات الطبية، ليصبحوا نواة في المستقبل لأصحاب مشروعات صغيرة ومتوسطة خاصة بهم لتشجيع ريادة الأعمال .

وأعرب المحافظ، عن سعادته لتدشين وإنطلاق المبادرة من محافظة القليوبية وتسجيل مدينة القناطر الخيرية ضمن الشبكة العالمية لمدن التعلم، دعماً للصناعة المحلية وبناءً للقدرات والطاقات البشرية الموجودة بالمحافظة ودعم وتعزيز التعلم مدى الحياه والإنضمام لليونسكو.

وأكد الهجان، أن المبادرة تهدف إلى توحيد عدد من الخصائص في المدن المختلفة لتكون قادرة على تعبئة مواردها في كل قطاع بفاعلية لتحقيق هدف رئيسي هو توفير التعلم مدى الحياة للجميع عن طريق تحفيز التعلم على مستوى الأسرة والمجتمع المحلي.

كما تهدف المبادرة أيضا الى تعزيز التعلم المستمر مدى الحياة، وضمان المساواة في توفير فرص التعلم لكافة فئات المجتمع، والتوسع في استخدام التقنيات الرقمية ومصادر التعلم المختلفة، وهو ما يمثل أساساً لتنمية معارف ومهارات المواطنين حول مفاهيم التنمية الإجتماعية والاقتصادية والبيئية المستدامة.

وأضاف المحافظ، أنه فور صدور التعليمات بتعميم تجربة مدن التعلم المشاركة بجائزة اليونسكو لعام 2021، فقد أولت محافظة القليوبية إهتماماً كبيراً للوصول لفكرة مشروع يحقق أهداف المبادرة، وذلك في إطار خطة التنمية المستدامة التي تهدف لتعزيز مبدأ الشمول وتوفير فرص عمل لائقة للشباب ذلك عن طريق التعلم والتدريب على المهارات التي تؤهلهم للمشاركة في سوق العمل وتوفير مصادر للدخل.

وأشار الي أنه تم التواصل مع أصحاب مصانع المستلزمات الطبية لتوفير التدريب اللازم لما يقرب من 200 شاب وفتاة على تصنيع بعض المستلزمات الطبية، كما تم التواصل مع مستشفيات القطاع الطبي الحر لتسويق تلك المنتجات.

جاء تدشين المبادرة بحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي محافظ القليوبية واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام والدكتورة ميرفت السمان المنسق الوطني لمشروع مدن التعلم بمنظمة اليونسكو والدكتور محمد الحارثي، والدكتور محمد كمال ممثلي إدارة التعاون الدولي بوزارة التنمية المحلية والدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة واللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية والدكتور محمد مرسي رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقليوبية وولاء صلاح الدين مدير التواصل المجتمعي ومديري المستشفيات الخاصة والعلاج الحر والإدارات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى