الموقعمحافظات

محافظ الجيزة ينذر موظفي «بولاق الدكرور».. وغرامة «النظافة» 100 ألف جنيه

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حالة الطرق والنظافة والاشغالات بعدد من الشوارع بأحياء العمرانية وبولاق الدكرور للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى الآداء خلال المرحلة الحالية.

وشملت جولة المحافظ شوارع الشعب وخاتم المرسلين واليابان والسوايسة ومستشفى الصدر وترعة الزمر وترعة عبد العال والعشرين والكونيسة موجها بازالة أى تعديات للمحال والمنشأت على الارصفة والالتزام بخطوط التنظيم ورفع أى أوتاد حديدية او اشغالات تستخدم فى حجز اماكن لركن السيارات.

ووجه محافظ الجيزة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لوضع حل جزرى لأى معوقات مرورية بشارع ناهية وخاصة السلوكيات الخاطئة لبعض قائدى المركبات بالسير عكس الاتجاه ما يسبب اعاقة مرورية شديدة بالشارع مشدداً على ضرورة مراجعة اماكن اليوترن والتخطيط المروري للشارع ورفع السيارات المتعديه على الارصفة لتيسير الحركة المرورية.

غرامة 100 ألف جنيه على شركات النظافة بشارع المجنونة

وخلال الجولة قرر محافظ الجيزة توقيع غرامة قدرها 100 الف جنية على شركتى النظافه المسئولة عن نظافه شارع المجنونة بنطاق احياء العجوزة وبولاق الدكرور لعدم الالتزام برفع المخلفات مع مجازاة مسئول قطاع النظافه بهيئة النظافة للتقصير فى متابعه اعمال رفع المخلفات من قبل الشركات.

وفى اطار استجابته لحل شكاوى المواطنين تفقد المحافظ المركز التكنولوجى بحى بولاق الدكرور موجها بمجازاه المتكاسلين عن اداء الخدمات للمواطنين والمتقاعسين عن اداء مقتضيات وظيفتهم ونقلهم من محل عملهم واستبدالهم بأخرين اكفاء بما يضمن تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين .

وفى نفس الاطار حرص المحافظ على متابعه منظومه العمل داخل المراكز التكنولوجية بأحياء العمرانية وبولاق الدكرور لمتابعه إستقبال المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء وللتأكد من إنتظام سير العمل وتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم وفقاً للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة .

كما فاجأ راشد لجان البت في طلبات التصالح بأحياء العمرانية وبولاق الدكرور للوقوف علي إنتظام إنعقادها دورياً موجهاً بالإسراع في معدلات الإنجاز مع العمل على تقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات اللازمة لخدمة المواطنين الراغبين في التصالح.

وشدد محافظ الجيزة على مسئولى الأحياء والمراكز والمدن بإستلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات بعد سداد رسوم الفحص المقررة قانوناً وعرضها على اللجان الفنية المختصة للبت فيها ، مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البت فى طلب التصالح وفقًا للقانون .

وأكد محافظ الجيزة على ضرورة قيام مقدمى طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ الــ ٢٥% المقررة كجدية تصالح ليتسنى لهم السير فى باقى الإجراءات وإلا أعتبر الطلب المقدم للتصالح لاغيًا مؤكدا أن هذا المبلغ يرد بالكامل لمقدمه في حالة رفض طلبه ويتم خصم المبلغ المسدد من إجمالي قيمة التصالح في حالة قبول الطلب وفقا للقانون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى