الموقعمدارس وجامعات

مجلس إدارة جديد لمدارس مصر للغات واسماعيل عثمان رئيساً شرفياً مدى الحياة

أجريت انتخابات مجلس إدارة مدارس مصر للغات

من خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت تحت إشراف ومتابعة وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالجيزة بإدارتها وحضور خالد حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

وبعد فرز الأصوات من اللجنة الإدارية المشكلة من الوزارة ومديرية التعليم بالجيزة أمام أعضاء الجمعية العمومية تم إعلان النتائج بفوز 6 مرشحين وهم المهندس كريم عبد الرحمن على رئيس مجلس الإدارة ، والمهندس اسلام مصطفى نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتور محمد عبدالله أمين الصندوق ، والمستشار عبد المعطى رشوان سكرتير عام ، والمهندس عمر خالد صلاح عضو ، و أمانى حسنى عضو.

كما قررت الجمعية العمومية بالإجماع اختيار الدكتور مهندس اسماعيل عثمان رئيساً شرفياً مدى الحياة لمدارس مصر للغات حيث أنه المؤسس الأول لها مع رفيقة دربة الراحلة ماجدة موسى.

وكانت إدارة مدارس مصر للغات قد اتخذت إجراءات وفقاً للحالة الاستثنائية التى تمر بها البلاد في ظل فيروس كورونا المستمد بإستخدام ستاد المدارس لإجراء التصويت والفرز واعلان النتائج فى الهواء الطلق بدلا من الأماكن المغلقة ، كما اتخذت المدرسة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من توافر بوابات التعقيم و الكمامات والكحول اليدوى وحافظت على التباعد الاجتماعى ، والاستخدام الأمثل للأماكن الواسعة بستاد المدار س .

وشهدت الجمعية العمومية اقبالا كبيرا من الأعضاء والذين قاموا بالتسجيل والتصويت فى مناخ صحى وديموقراطى وتحت إشراف ومتابعة الجهة الإدارية التى شكلت لجنة رقابية وتنفيذية لإجراء تلك الإنتخابات بطريقة سهلت على الجميع الإدلاء بالصوت بدون تزاحم أو اختلاط.

كما وفرت المدارس أماكن لتناول الوجبات لأولياء الأمور أعضاء الجمعية العمومية مما أدى إلى شكر أعضاء الجمعية العمومية لكل ما تم تنفيذه منذ وصولهم إلى مقر المدارس وحتى اعلان النتائج ، كما اثنت اللجنة المشكلة من وزارة التربية والتعليم ومديرية الجيزة التعليمية على التنظيم المثالى لإجراء الإنتخابات وتوافر كافة السبل لإنجاح العملية الإنتخابية فى واحدة من أعرق وأكبر مدارس مصر.

وأشاد جميع أولياء الأمور للطلبة بالمدرسة بالمجهود المبذول من مديرة المدارس الدولية شاهيناز شحاتة خلال الفترة من 2016 وحتى الآن والتي تتولي إدارتها من خلال النهوض بالمستوى التربوى التعليمي والوطنى والتحديث والتطوير بكافة جنبات المدارس ومساعدة الطلبة في اجتياز مراحلهم التعليمية دون معاناة.

وأعرب الدكتور مهندس اسماعيل عثمان مؤسس مدارس مصر للغات والرئيس الشرفى عن سعادته بما يراه حيث أن مدارس مصر للغات أسست بجمعية تعاونية تعليمية فى عام 1985 غير هادفة للربح ، وأشار الي انها تعمل علي تقديم خدمة مجتمعية تربوية وتعليمية وانسانية للمجتمع لتكون احدى هيئات الدولة الوطنية التى تتمسك بالأخلاق والمبادىء وتعمل على التمسك بالهوية المصرية وعملت ولازالت تعمل على ذلك ، وشدد علي أنه لابد من تسليم الراية إلى جيل قادر على الحفاظ على اسس ومبادىء واهداف تلك القلعة التعليمية المنتجة لأجيال مصر ، وخير من يتسلم الراية المهندس كريم عبد الرحمن كرئيس لمجلس الإدارة ، الذى لمست فيه من عمل دؤوب وفكر متطور وخلق رفيع وتمسك بالهوية الوطنية المصرية وعنفوان الشباب ومعه كوكبة إدارية من مديرى المدارس الذين يقودوا العمل التعليمي والادارى على أكمل وجه ، ومجلس ادارة جديد يستطيع بالدعم الفكرى أن تستمر مدارس مصر للغات نجمة مضيئة فى سماء مصر ويسيروا على الدرب .

وقال المهندس كريم عبد الرحمن رئيس مجلس الإدارة أن ما شاهده هو عرس جديد وانجاز للمؤسسة التعليمية الكبرى مدارس مصر للغات .

وأضاف عبدالرحمن أن التواجد الكبير للجمعية العمومية ماهو إلا تأكيدا على استكمال مسيرة النجاح والانجاز الذى تشهده تلك المؤسسة التعليمية الكبرى ، وأننى كإبن من أبناء مدارس مصر للغات وأحد خريجيها فلدى الانتماء لهذا الصرح الكبير وأعاهد الجميع على الحفاظ على أهداف ومبادىء ورسالة المدارس العريقة و تابع عبدالرحمن : رئاستى للمجلس تكليف أعمل مخلصا على تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات من أجل الحفاظ على مسيرة العمالقة من أجل النشىء الجديد والحفاظ على اسم مصر للغات المشتق من اسم مصر.

وصرحت شاهيناز شحاتة مديرة المدارس الدولية بأن اكتمال الجمعية العمومية فى تلك الظروف الاستثنائية دليلا الدليل القاطع على الاهتمام والتعاون المثمر بين المدارس وأولياء الأمور والتواجد الكبير دليلا أيضا على الوعى الم…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى