الموقعتحقيقات وتقارير

متى تنتهى موجة البرد القارس فى مصر ؟!…”الموقع” يجيب

كتبت – حنان حمدتو

شهدت الأحوال الجوية خلال طقس اليوم الجمعة ، أجواء مائلة للبرودة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد نهارا ، باردة في أول الليل شديد البرودة فى أخره .

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية ، حول طقس اليوم، أكدت على استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على البلاد يصاحبها سقوط الامطار علي السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا تكون متفاوتة الشدة وعلي فترات متقطعة خلال اليوم

وقالت إن طقس اليوم والساعات القادمة ، على البلاد حتي غدا السبت ، سوف يشهد سقوط أمطار على مناطق متفرقة بالبلاد، ما بين الخفيفة والمتوسطة يصاحبها نشاط للرياح أيضا على عدة مناطق.

وأكد مركز الأرصاد الجوية التابع لوزارة الزراعة فى بيان له اليوم على أن موعد انتهاء موجة الصقيع الحالية وانخفاض درجات الحرارة ، يوم الإثنين المقبل ولكن فى فصل الشتاء فمن المتوقع أن تعود انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى حيث إن هناك انخفاضا كبيرا فى درجات الحرارة ، حتى وصلت درجات الحرارة الصغرى هذا الأسبوع إلى 9 درجة مئوية بالتالي حدث شعور بالبرد خاصة فى أول ساعات الليل.

وأضاف المركز بأنه على جميع المواطنين عدم الخوف من الصقيع أو شتاء هذا العام حتى مع وجود الظواهر الجوية المخيفة لأن مصر تتعايش مع أى مناخ ، كما أ، التقلبات في مثل هذا التوقيت من العام شئ طبيعى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى