اقتصادسيارات

متحدث مبادرة الإحلال: خفض أسعار السيارات الميكروباص 7% عن السوق

 

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن التقدم بطلب إحلال الميكروباص يتطلب عدة شروط و هى مرور 20 سنة أو أكثر على صنع الميكروباص وسريان رخصة القيادة لمالك الميكروباص وان يكون سن السائق ما بين 21 إلى 65 عاما للتمتع بسعر فائدة مخفض، و لكن اذا تعدى الشخص 65 عاما يمكنه المشاركة فى المبادرة و الدفع نقدا.

أضاف” عبد الرازق” خلال مداخلة هاتفية فى برنامج” اليوم”المذاع على قناة “dmc”،أن هناك 3 شركات إنتاج من المحلل الميكروباص انضمت إلى المبادرة تقوم بتقديم 3 أنواع من سيارات الميكروباص بأسعار مخفضة.

أوضح “المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات”، أن الشخص الذى يريد إحلال الميكروباص الخاص به عليه الدخول على الموقع الإلكتروني للمبادرة و تسجيل البيانات الأساسية للرخصة و البطاقة ثم وضع صورة لكل منهما ، و استلام رسالة تأكيد للتحقق من البيانات التى أدخلها، منوها إلى أن مالك الميكروباص متاح له الفرصة باختيار الميكروباص و البنك الذى يريد التعامل معه.

وأكد، أن الحزمة المقدمة تكاد تكون غير مسبوقة، مشيرا إلى أن سعر السيارة الميكروباص الجديدة مخفض عن سعرها فى السوق بنسبة تتراوح 2.5% إلى 7%.

و تابع، الحافز الأكبر الذى تقدمه الدولة هو عبارة عن قيمة مقدم السيارة تدفعه الدولة بالكامل نيابة عن المواطن و الذى يصل من ٢٥ ألف جنيه إلى حد أقصى ٦٥ ألف جنيه.

نرشح لك

مبادرة «إحلال السيارات»: إجراءات جديدة لزيادة المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى