أخبار

متحدث «القبائل العربية» يعلن اختيار إبراهيم العرجاني رئيسًا للاتحاد

كتبت أميرة السمان

أكد النائب مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، أنه في ضوء المشاورات التي جرت تم الاتفاق على اختيار الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسًا لاتحاد القبائل العربية، تقديرًا لدوره الوطني والاجتماعي.

وأشار «بكري»، خلال كلمته في المؤتمر التأسيسي الأول اتحاد القبائل العربية، وتدشين مدينة السيسي في شمال سيناء، إلى أنه تم اتفاق على اختيار أحمد رسلان ابن مطروح ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سابقًا نائب للرئيس، كما تم اختيار اللواء أحمد ضيف صقر ابن جهينة بسوهاج نائب للرئيس، وسيتم اختيار نائب ثالث في مرحلة مقبلة، وتم اختياره متحدثًا رسميًا باسم الاتحاد.

وشدد على أنه خلال الأيام القادمة سيجرى الإعلان عن تشكيل مجلس رئاسي مكون من 20 عضوًا ومن مهامه إقرار التشكيلات القيادية الرئيسية واختيار الأمين العام للاتحاد، كما ستجرى الانتخابات للجان النوعية المختلفة.

وكان قد أعلن النائب مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إن قبائل سيناء وشيوخها، وكذلك القبائل العربية وقياداتها، متفقون على أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي هو الرئيس الفخري لاتحاد القبائل العربية، معلنا اختيار عن اتفاق القبائل على أن يكون المهندس إبراهيم العرجاني، رئيسا لاتحاد القبائل العربية.

وتابع بكري، خلال المؤتمر الأول لتأسيس الاتحاد للقبائل العربية، أنه سيعلن عن تنظيم مجلس رئاسي للاتحاد وانتخاب لجان نوعية، وعليها سيتم عقد مؤتمرات وفعاليات في جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إننا اليوم على الأرض الطاهرة المقدسة، ونقف الآن وأمامنا تاريخ طويل من النضال والكفاح لعب فيه أبناء سيناء دورا يسجله التاريخ أحرف من نور.

واستطرد النائب البرلماني، وتدشين مدينة السيسي في شمال سيناء، وعرضته قناة إكسترا نيوز: “ستظل بطولات هؤلاء الرجال شهداء كانوا أو أحياء مثلا وقدوة لكل الباحثين عن التحرر والتحرير”.

واختتم: “كانت أولى الخطوات هنا عندما هبطت الطائرة في مطار الجورة، وبعد 40 عام أصبحنا الآن هنا على أرض سيناء نهبط في أرضنا ووطننا المحرر من المستعمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى