سياسة وبرلمان

ما هي نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر بالأرقام؟

كتبت: ندى جمال

يرغب العديد من المواطنين في معرفة ” ما هي نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر بالأرقام؟ ” ، وذلك بعد إتمام عقد مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات عصر اليوم الإثنين الذي يوافق 18 ديسمبر 2023، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، ويرصد لكم موقع “الموقع” جميع التفاصيل عن الموضوع في السطور التالية.

ما هي نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر بالأرقام؟

ترشح في هذه الانتخابات أربعة مرشحين هم: “عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبدالسند يمامة، وحازم عمر”، ولكن للإجابة عن تساؤل المواطنين بشأن ” ما هي نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر بالأرقام؟”.

فقد أسفرت النتائج عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي فوزاً ساحقاً في انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2024، حيث نال نسبة 89.6% من إجمالي الأصوات، وبلغ إجمالي عدد الأصوات التي حاز عليها 39 مليونًا و702 ألفًا و451 صوتًا.

كما حصل حازم محمد سليمان محمد عمر (حازم عمر) على 1,986,352 صوتًا، ونسبة الأصوات: 4.5%.

أما محمد فريد سعد زهران (فريد زهران):حصل على 1,776,952 صوتًا، بنسبة الأصوات: 4%.

وعبد السند حسن محمد يمامة:حصل على 822,606 صوتًا، بنسبة الأصوات: 1.9%.

الهيئة الوطنية للانتخابات 2024

بعد الإعلان عن النتائج النهائية، ستقوم المحكمة الإدارية العليا بمراجعة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات. وتنص المادة 12 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات (الرقم 198 لسنة 2017) على فترة زمنية محددة لتقديم الطعون، حيث يحق لأي طرف ذو مصلحة تقديم الطعن في قرارات الهيئة خلال 48 ساعة من إعلانها.

المؤشرات الأولية للانتخابات الرئاسية

تم الإعلان مسبقًا عن المؤشرات الأولية للفرز من قبل اللجان العامة في المحافظات، حيث ظهر تفوق واضح لصالح الرئيس عبدالفتاح السيسي بفارق كبير عن باقي المرشحين. سيتم الكشف عن الأرقام النهائية في مؤتمر صحفي، وسيتضمن ذلك إعلان نسبة مشاركة الناخبين، وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة، وتفصيل عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح من بين حوالي 67 مليون ناخب.

الجدير بالذكر أن الفائز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيتولى المنصب لمدة 6 سنوات، ونتيجة لذلك، ستستمر ولايته حتى عام 2030.

اقرأ أيضًا

 نتيجة انتخابات الرئاسة 2024.. الهيئة الوطنية: مليون صوت لصالح حازم عمر

 نتيجة انتخابات الرئاسة 2024.. نسبة المشاركة في الاستحقاق الرئاسي 66.8 %

نتيجة انتخابات الرئاسة 2024.. رسميًا فوز الرئيس «السيسي» بولاية رئاسية ثالثة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى