الموقعخارجي

ما موعد إجلاء الطلبة المصريون من أوكرانيا؟.. «الموقع» يكشف التفاصيل

فيديوهات استغاثة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تخص الطلبة المصريين في أوكرانيا وتنقل الوضع الذي يعيشون فيه مؤكدين على خوفهم من أن يصابوا بأذى في ملاجئ أوكرانيا، ويطالبون المسؤولون في مصر بالتدخل لإنقاذهم من البلاد عن طريق إجلائهم، وتداول النشطاء الفيديوهات على نطاق واسع.

تسببت تلك الفيديوهات في جدل عارم بين رواد منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” خاصة من ذوي الكلية المتواجدين في أوكرانيا والذين يزيد عددهم عن 3 ألاف طالب.

نرشح لك : “الموقع” يكشف أخر مستجدات أوضاع المصريين في أوكرانيا بعد الهجوم الروسي

قال خالد محمد، طالب السنة النهائية بكلية الطب وممثل مركز حوار وزارة الهجرة في أوكرانيا ردا على ما يشاع حول عدم قدرتهم على التواصل مع الطلبة المصريين في أوكرانيا أن ذلك غير حقيقي، متابعا “نتواصل مع الشباب المصريين المتواجدين في المترو وفي الملاجئ بشكل مباشر”.

وأكد ممثل مركز حوار وزارة الهجرة في أوكرانيا على أن الجميع في مكان آمن في الملاجئ والمترو، موضحا أنهم الطلبة المصريين متواجدين مع بعضهم في مجموعات “متجمعين كل ٢٠ أو ٣٠ مع بعض”، بالاضافة الى أن كل مجموعة لها قائد “وكل مجموعة ليها ليدر، ونتابع معهم لأن الأوضاع في تطور ووزيرة الهجرة تتواصل معانا”.

نرشح لك : الحرب الأوكرانية الروسية.. زيلينسكي لـ«ماكرون»: كييف تحت سيطرتنا

وتابع في تصريحات خاصة لـ”الموقع” “منتظرين التعليمات من الجهات المعنية بخصوص الإجلاء حاليا محدش يقدر يتحرك في العاصمة والجنوب والوسط والشرق الضرب في كل مكان، واحنا منتظرين لأن الضرب يهدأ ويكون في تحرك من الجهات المعنية وفي انتظار التعليمات”.

وكانت قد أعلنت السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية، صباح اليوم عن بيان هام للمصريين المتواجدين في تلك المناطق، حيث طلبت منهم عدم التحرك والانتقال من مدينة لأخرى، نتيجة للاشتباكات العسكرية لا نظرا لأن الطرق أصبحت غير آمنة، خاصة المصريين المقيمين المقيمين في المناطق الشرقية في مدن “خاركيف وخارسون ودنيبرو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى