الموقعتحقيقات وتقارير

ما الفئات التي تدعمها حملة «التضامن» «طرف الخيط» لمناهضة العنف ضد المرأة؟ .. تعرف على التفاصيل

كتبت- منار إبراهيم

قالت نيفين القباچ، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات تركز علي قضايا السيدات الأولي بالرعاية مثل العنف ضد الفتيات اليتيمات وضد السيدات اللاتي يعانين من مستوى تعليمي واقتصادي محدود، والسيدات المطلقات، والمرأة ذات الإعاقة، وكبار السن.

وأضافت «القباچ» أن الوزارة تدعم سيدات مصر البطلات والمثابرات، وتقدم الوزارة خدماتها لأكثر من 60% من تلك الفئات تحت مظلة برامج الرعاية والحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للمرأة.

نرشح لك: القباج : التضامن الاجتماعي تدعم سيدات مصر البطلات والمثابرات..والمرأة المصرية حجر الأساس لاستقرار الأسرة في كافة الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة

وأوضحت أن العنف ضد المرأة له وجوه متعددة، منها: ختان الإناث، الزواج المبكر، الإتجار بالبشر، مواجهة الاستغلال الاقتصادي للمرأة والعنف ضد السيدة المسنة، وكذلك حرمان الطفلة من حقها في التعليم والصحة.

وأكدت وزيرة التضامن على أن المرأة المصرية تعد حجر الأساس لاستقرار الأسرة في كافة الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة سواء كانت امرأة ريفية أو حضرية أو بدوية.

نرشح لك: لماذا اختارت التضامن الاجتماعي شعار «امسكوا طرف الخيط وشاركوا في القرار» لحملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات؟

وأشارت أن الرائدات الاجتماعيات هن سفيرات وجنود الوزارة في الميدان وفي جميع أنحاء الجمهورية بما يشمل القرى والنجوع والمناطق الحضرية والنائية وأنهن شريكات في مكافحة جميع أشكال العنف ونقص الوعي بكثير من القضايا التي يؤدي التصدي لها إلى نهضة المجتمعات المحلية.

وفي النهاية، نوهت أنه من المخطط أن تقوم الرائدات بعقد ندوات للتوعية بأهداف الحملة علي مدار شهري نوفمبر وديسمبر، داعية كافة الفئات لتطبيق السلوكيات الايجابية بعد المشاركة في الحملة، من أجل تكوين مناخ ثقافي واجتماعي داعم لقضايا مناهضة العنف ضد الفتاة والمرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى