الموقعتحقيقات وتقارير

مانويل مسلم يوجه نداءا عاجلا لمسيحيى فلسطين…ماذا قال؟

كتبت – حنان حمدتو

نادى الأب مانويل مسلم رئيس الهيئة الشعبية العالمية لعدالة وسلامة القدس وعضو هيئة الدفاع عن المقدسات المسيحية والاسلامية فى فلسطين، المسيحيين الفلسطينيين بعمل هبة لنصرة المسجد الأقصى، في الوقت الذي تهدد جماعات استيطانية باقتحامه، مع تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس.

جاء ذلك في نداء وجهه الأب مانويل مسلم، جاء تحت عنوان “من ليس مع شعبه في الحرب، لا بحق له الوجود معه أيام السلم” وفق موقع أمد الفلسطينى.

وأضاف قائلا “بمبادرة شخصية، أكرر ندائي إلى رجال الدين الأفاضل البطاركة والأساقفة والكهنة أن يهبوا خفافا وثقالا إلى المسجد الأقصى”.

وتابع، “هذا هو اليوم الذي يكتب فيه المسيحيون للمسلمين العهدة المسيحية، ويؤكدون فيها أن لنا جميعا مصير واحد وحضارة واحدة، وأننا شعب واحد في هذه الأرض المقدسة، وأننا اليوم ندافع عن الإنسان فيها”.

وقال “إن كنا ضعفاء سيهدم الأقصى والقيامة كما وعد تيودور هرتزل “مؤسسة الحركة الإسرائيلية”.

وتوجه لرجال الدين مرددا: “قفوا يا رجال الدين المسيحيين مع شعبكم بجانب المظلومين والخائفين والفقراء، فالكنيسة هي كنيسة المظلومين والخائفين والفقراء”.

وأنهى قائلا “إذا ثبت المسيحيون سدا منيعا أمام باب الأقصى وإغلاقه في وجه الصهاينة ومنعوهم من تدنيسه، أثبتنا هويتنا وازدهرت الكنيسة”.

اقرا ايضا

بـرقصة الأعلام.. أعضاء كنيست متطرفون يصلون حي الشيخ جراح الآن لمساندة المستوطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى